20 حالة مرضية في سجن "إيشل"

 

رام الله: أفاد نادي الأسير اليوم الاثنين أن أكثر من 20 حالة مرضية في سجن "ايشل" قسم 11  تعاني  من أضاع صحية صعبة للغاية.

أضاف النادي في بيان له وصل لزمن برس نخسةً منه"إثر زيارة قام بها محامي نادي الأسير للأسير عامر محمد بحر أكد أنه يعاني من وضع صحي في غاية من الخطورة، فالأسير ومنذ عدة سنوات يعاني من التهابات مزمنة وحادة في الأمعاء".

 وأوضح الأسير بحر والمحكوم عليه بالسجن 12 عاما أنه خسر من وزنه 28 كغم منذ تفاقم وضعه الصحي.

ويرفض الأسير بحر والمعتقل منذ عام 2004  نقله إلى "عيادة سجن الرملة" واصفا إياها بالمسلخ ومطالبا بضرورة تفعيل قضيته من أجل توفير العلاج اللازم له أو الإفراج عنه.

وفي نفس السياق زار محامي النادي الأسير محمد مرداوي والذي يعاني من مشاكل في الرئة فقد تم استئصال جزء من الرئة كما ويعاني من تخثر في الدم وكسر في أحد الأضلاع. وأضاف الأسير مرداوي أن أكثر الحالات صعوبة في السجن كل من الأسير عامر بحر، مراد أبو معليق، نسيم خطاب.

إلى هذا لفت الأسير  أمجد كبها إلى أن إدارة السجن تقوم بحملة تفتيشات قمعية بحق الأسرى على الرغم من الوضع الصحي الصعب الذي يعاني منه الأسرى داخل السجن.

وفي هذا الإطار نشر النادي عددا من أسماء الأسرى المرضى في سجن "إيشل" وهم كل من الأسير عامر محمد بحر، نسيم خطاب، مراد أبو معليق، بسام غنيمات، نور جابر، حسين قواسمة، محمد مرداوي، عبد الناصر الرزق، حسام  العطار، أيمن محسن، بلال سلهب، زايد سليمان، أيمن حميدة، عمار بكر، أيوب عطالله، ثائر حمايل، زامل أبو شلوخ، نبيل مغير، أسامة عبد ربه، فارس بارود، عمر عطاطره، أحمد طرده، موسى العدم. 

حرره: 
م.م