اعتقال 7 شبان بمواجهات في باب حطة بالقدس

 

القدس: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، سبعة شبان مقدسيين خلال مواجهات عنيفة امتدت حتى فجر اليوم بحارة باب حطة المُفضية الى المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن الاعتقالات شملت كلاً من: رأفت العجلوني، وجهاد أبو خروب، وحسام سدر، وعمار الرازم، وعصام القباني وشقيقه رامي، وسمير أبو رجب.

وكانت المواجهات تجددت في حارة باب حطة ومنطقة باب الأسباط منتصف الليلة الماضية بين سكان المنطقة وقوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات كبيرة وأطلقت القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع واعتدت بالضرب على السكان قبل أن تعتقل سبعة منهم وتسببت بإصابة عدد كبير من المواطنين.

كما أغلقت قوات الاحتلال باب الأسباط (أحد بوابات القدس القديمة) بالكامل، في حين رد السكان على قوات الاحتلال بالحجارة.

وقال ماجد المهلوس من سكان باب حطة لمراسلنا بأن المواجهات بدأت بعد توقيف جنود الاحتلال أحد المارة واستفزازه، فحصل بينهم مشادات كلامية أعقبها اعتداء بالضرب على المقدسي بشكل وحشي دفع السكان للتدخل لحماية الشاب وتخليصه من أيديهم إلا أنهم تعرضوا لاعتداء من قبل قوات الاحتلال، أصيب خلالها الشاب رأفت العجلوني بجرح في رأسه وتم نقله وهو قيد الاعتقال ونقل إلى مستشفى هداسا عين كارم، كما تم نقل حسام سدر إلى مستشفى هداسا العيسوية وهو قيد الاعتقال لتلقي العلاج.

واعتدت قوات الاحتلال على المواطن نبيل أبو خروب في الستينات من العمر بالضرب ورشه بغاز الفلفل، وتم نقله للعلاج في المستشفى، كما تم الاعتداء على ولده جهاد واعتقاله، كما أصيب جهاد المحتسب، 58 عاما، وهو أحد العاملين في الأقصى المبارك، بعيار مطاطي بيده أثناء عمله وتواجده بمنطقة باب حطة، وتم نقله للمستشفى وبعدها أغلقت الشرطة باب حطة  أحد بوابات المسجد الأقصى بالكامل.

كما اعتدت قوات الاحتلال على منازل المواطنين وعدد من المقاهي.

حرره: 
م.م