بالصور: ضبط 300 كغم من اللحوم الفاسدة قبل دخولها أسواق رام الله

رام الله: افشلت لجنة السلامة العامة في محافظة رام الله والبيرة( وزارة الاقتصاد الوطني، المحافظة، وزارة الزراعة، الصحة، بلدية البيرة)، مساء اليوم،  وبالتعاون مع شرطة المدينة عملية تزوير وتلاعب بكمية من اللحم البقري التالف تقدر بـ 300 كيلوغرام كان يود احد التجار طرحها في السوق الفلسطيني وبيعها على أنها صالحة للاستهلاك الادمي.

 وبين تقرير لجنة السلامة العامة" ان عملية الضبط تمت وفقاً لمعلومات وردت الى شرطة المدينة تفيد بوجود سيارة تحمل لحوم في بلدة بيتونيا في طريقها إلى مدينة البيرة، وعلى الفور تم التحقق من هذه المعلومات من قبل لجنة السلامة العامة وقامت على الفور بضبط الكمية وإيقاف التجار ومن ثم احضار الكمية الى مسلخ بلدية البيرة لمعاينتها وفحصها".

  وأكد الطبيب البيطري مدير دائرة الصحة والبيئة في بلدية البيرة اياد درغمة"  ان اللحوم فاسدة، اتضح بعد الفحص أنها ذبحت بعد نفوق البقرة'، وجرى التأكد من خلال كمية الدماء الموجودة في اللحوم والمقطع الطولي في منطقة الرقبة(الذبح) ولون اللحمة كان أسود مما  يؤدي الى ارتفاع مستوى البكتيريا في اللحمة الأمر الذي يودي الى تسمم غذائي  قد يؤدي الى الوفاة".

 وقامت لجنة السلامة العامة بإحالة التاجر الذي كان يهرب هذه اللحوم لنيابة الجرائم الإقتصادية لاتخاذ المقتضى القانوني يحقه والتحرز على السيارة.

شاهد الصور...

 

 

 

 

 

 

صور اللحوم بعد نقلها إلى مسلخ البيرة...

 

 

 

 

 

حرره: 
م.م