Jump to Navigation


المجموعة العربية تنظم مهرجان تكريمي لمحرري صفقة 1985 شمال قطاع غزة

غزة: نظمت المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني التي تتخذ من جنيف مقرا لها، بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث ومنظمة أنصار الأسرى واللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا، مهرجانا تكريميا لمحرري صفقة تبادل الأسرى عام 1985 في الذكرى الـ28 للصفقة في مقر الجمعية الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وتخلل المهرجان بعض الفقرات الفنية ومعرض للتراث الفلسطيني ولانتاجات الأسرى وصور تجسد معاناتهم، بالإضافة إلى العديد من الكلمات للمؤسسات المشاركة التي أشادت بصفقة التبادل ونتائجها وأكدت على حق العودة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعلى عدالة قضية الأسرى، ومطالبة المجتمع الدولي للتدخل لوقف الانتهاكات المقترفة بحقهم.

وأكدت الكلمات على ضرورة توفير حياة كريمة لكافة المحررين وإنصافهم ماليا ووظيفيا بما يليق بهم وبتضحياتهم.

كما وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة محمد يحي شامية بأن المجموعة ستعمل على تفعيل قضية الاسرى في المحافل العربية والدولية.

وطالب المتحدثون بالإسراع في تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الأسرى والمحررين، والشروع في صرف المكافئات المالية " منحة الحياة الكريمة " لمن تنطبق عليهم الشروط والمعايير، استنادا لقرار مجلس الوزراء المتخذ في كانون ثاني الماضي.

وتم تكريم الأسرى المحررين في إطار صفقة التبادل عام 1985 في منطقة شمال قطاع غزة، ووزعت عليهم دروع الوفاء والتقدير لتضحياتهم وصمودهم.

وحضر الاحتفال المئات من الأسرى المحررين والشخصيات الوطنية، وممثلو المؤسسات المشاركة ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية.

يذكر بأن هذا الاحتفال يأتي ضمن مجموعة من الفعاليات التي تقوم بتنفيذها الجهات المشاركة على مدار يومي الاثنين والثلاثاء في مقر الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث في شمال القطاع، إحياء للذكرى 65 للنكبة والذكرى الـ28 لصفقة التبادل عام 1985.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play