إذاعة شبابية في غزة على "فايسبوك"

غزة :من غرفة صغيرة شرق بلدة عبسان القريبة من الحدود مع إسرائيل في خان يونس جنوب قطاع غزة، ينشط صحافيون شبان في طرح قضاياهم عبر أول إذاعة إلكترونية أطلقوها على موقع "فيسبوك".

تقول مقدمة البرامج في إذاعة "صوت الفيسبوك" إيمان ورش آغا، عن أهداف الإذاعة التي أنشئت في شباط (فبراير) الماضي: "مللنا السياسة والإذاعات الحزبية، لدينا قضايا شبابية معقدة كثيرة نريد مناقشتها على الهواء مباشرة لإيجاد حلول لها، مثل البطالة والحريات الشخصية والزواج المبكر والانقسام"، وفقا لما أوردته وكالة "فراسن برس".
وتضيف إيمان ( 22 سنة): "جميعنا متطوعون لا أموال معنا ولا أحد يدعمنا مالياً، لدينا إرادة فولاذية ونريد إيصال رسالتنا. الدعم المعنوي من مستمعينا يتزايد في فلسطين والعالم العربي".
ويقول الناشط عصام أبو خليل (25 سنة) مؤسس الإذاعة ومديرها: "بدأنا في بث تقارير صوتية قصيرة عن قضايا الشباب على شبكة فايسبوك ووجدنا تفاعلاً متزايداً ما شجعنا لإطلاق اذاعة".
ويضيف: "هذا الأسبوع سجل على صفحة الإذاعة 230 ألف مستمع"، موضحاً أن الإذاعة ذات إمكانات "شبه معدومة" ولم تحصل على أي دعم مالي من جهات حكومية أو دولية.

ويحرص مسؤولو الإذاعة الإلكترونية على إفراد مساحة لقضايا وطنية كالأسرى في سجون إسرائيل، وتبث الإذاعة برنامج «حكاية أسير» يقدمه الأسير السابق الرياضي محمود السرسك الذي خاض إضراباً عن الطعام لأكثر من 90 يوماً في سجنه قبل الإفراج عنه في تموز (يوليو) الماضي.
 
 

حرره: 
ز.م