شرطة الاحتلال تغلق ساحات الأقصى (محدث)

القدس: قررت شرطة الاحتلال إغلاق ساحات  المسجد الأقصى خشيةً اندلاع مواجهات بين المصلين المرابطين والمستوطنين المتطرفين الذين بدؤوا منذ ساعات الصباح بدخول باحات الأقصى.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة بأن" الأجواء المشحونة لا تزال سائدة في المكان عقب المواجهات الأخيرة داخل الباحة" .

وقالت شرطة الاحتلال إنها ستتعامل بصرامة مع أي محاولة للإخلال بالنظام العام .

واقتحم الحاخام اليهودي المتطرف يسرائيل أرئيل اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة على رأس مجموعة من المتطرفين اليهود من مستوطنة 'كريات أربع' الواقعة بمدينة الخليل.

وأحاطت بالحاخام مجموعة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال والتي وفّرت له الحماية والحراسة خلال تجواله في باحات الاقصى المبارك، وفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية.

وكان الحاخام'أرئيل' صرّح بأنه سيشارك باقتحام المسجد الاقصى اليوم احتفاء بما يسمى'نزول التوراة'.

في الوقت نفسه تعالت اصوات المصلين بالتهليل والتكبير داخل باحات الاقصى احتجاجاً على اقتحام الحاخام المتطرف للأقصى.

 وتسود حالة من التوتر الشديد مدينة القدس وبالأخص محيط بوابات المسجد الأقصى، مع انتشار مكثف لشرطة الاحتلال، وذلك بسبب الدعوات من قادة المستوطنين لاجتياح المسجد الأقصى صباح اليوم.

وكانت مجموعات صغيرة من المستوطنين اقتحمت الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، فيما تشهد بوابات الأقصى الخارجية تعزيزات بعناصر من شرطة الاحتلال التي تدقق ببطاقات المصلين وتحاول عرقلة دخولهم للأقصى.

وكانت العديد من قيادات المستوطنين أعلنت في الأيام الاخيرة ولأول مرة عن ما اسمته "حجيج الى جبل الهيكل" أي إلى المسجد الأقصى، في حين أعلنت قيادة المستوطنين بمستوطنة 'كريات أربع' بمدينة الخليل عن تنظيمها اقتحامات جماعية اليوم للمسجد الأقصى.

و لبى المواطنون الدعوات للتصدي للمستوطنين، حيث إحتشد مئات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل وطلاب مصاطب العلم في الأقصى يتقدمهم نائب رئيس الحركة الإسلامية الشيخ كمال الخطيب وعدد من قيادات الحركة في الداخل منذ الأمس للتصدي للمستوطنين وهو الأمر الذي ينذر بمواجهات عنيفة بين الطرفين.

شاهد صور دخول أعداد من المستوطنين لباحات الأقصى:

 

 

 

حرره: 
م.م