السيارات الطائرة أصبحت بمتناول اليد

نيويرك: يعمل العلماء في شركة " Terrafugia" المصنعة للطائرات بولاية ماساتشوستس الأمريكية على تطوير سيارة طائرة، وأعلنت الشركة في بيان لها يوم الأحد بأنها بدأت بتصنيع سيارات أسمتها "TF-X" قادرة على الإقلاع الأفقي والهبوط.

وأشارت الشركة إلى أن السيارة ستحتوي أربعة مقاعد للركاب، وسيتم شحنها كهربائياً وبالبنزين في الوقت ذاته، أو ما يعرف بالسيارة الهجينة بتقنية  hybrid.

 وذكر مدير الشركة في بيان له حسب  الموقع الرسمي لشبكة سي أن أن الأمريكية أن "الشركة متحمسة حيال الاستمرار في محاولة تصنيع سيارة طائرة ورفع معايير السلامة والبساطة والراحة في عملية الطيران"، مضيفاً أن السيارة المترقبة "ستوفر للعالم بعداً جديداً من الراحة الشخصية."

وهذه ليست السيارة الأولى التي تقوم الشركة بتصنيعها، إذ صنعت سيارات طائرة مخصصة للمطارات فقط وحلقت بنجاح عام 2009، ويقع التغيير الجديد بأن تتمكن الشركة من تصنيع سيارات مناسبة للاستعمال العام في الطرق.

وستتمكن هذه الطائرة التي يتوقع بأن تكون جاهزة مع حلول عام 2015 من الطيران مثل طائرة الهليكوبتر لتتمكن من الإقلاع والهبوط في أي مكان، بتوفر موافقة بين الشركة وإدارة الطيران الفدرالي.

ويمكن للنظام الأوتوماتيكي للسيارة أن يقوم بالإقلاع والهبوط، مع قدرة السائق على التحكم اليدوي بالمركبة في أي وقت، لتحقق التكنولوجيا واحداً من أكبر الأحلام الخيالية التي يمكن أن نتوقعها للمستقبل

حرره: 
م.م