لا وجود لإسرائيل في السودان

الخرطوم: نفى العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، أن يكون هناك أي تواجد إسرائيلي في شرق السودان، ووصف الأنباء التي تتردد بأن الطيران الإسرائيلي يستبيح سواحل شرق السودان وأراضيه بأنه "تضخيم إعلامي تروج له الصحف الإسرائيلية وفيه استهداف إعلامي للسودان".

وأكد الصوارمي في تصريح الخميس، لموقع أن قواته تراقب ما يجري على حدودها في شرق السودان وفي غيره على قدم وساق ، وأنه لا دليل على أن إسرائيل تجوب أرض شرق السودان"، كما أكد جاهزية قواته واستعدادها لمواجهة أي عدوان على الأراضي السودانية.

وقال الصوارمي: "إن حركة "العدل والمساواة" لن تقوم لها قائمة بعد وفاة قائدها المتمرد خليل ابراهيم، موضحا أنه قتل في معركة ما بين القوات المسلحة والحركة انتهت بانتصار القوات المسلحة "ولا نلتفت للروايات" قائلا أنها مجرد تحليلات.

وفيما يتعلق بالحركات الأخرى، قال الناطق: "إن حركات التمرد هي حركات سياسية ولا وجود لها عسكريا"، معلنا أن حركات التمرد ستصبح هدفا مشروعا للقوات المسلحة متى ما تم الإعلان عن تواجدها.

واعتبر ما يقوم به عبد العزيز الحلو بولاية جنوب كردفان "مجرد عبث"، مشيرا إلى أن كردفان لو أصبحت بمجملها في قبضة المتمردين فهذا لا يعني أنها ستصبح دولة وتنضم لدولة الجنوب.

كما أعلن الصوارمي عن عمل كبير تقوم به القوات المسلحة من أجل تحرير مدينة "يابوس" الواقعة بأقصى جنوب ولاية النيل الازرق والتي يوجد بها بعض فلول التمرد.

محيط