صالح يأمر بإزالة صوره

صنعاء: أمر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بإنزال صوره من المباني العامة والساحات والشوارع قبل انتخابات الرئاسة المقررة الاسبوع القادم.

وسلم صالح السلطة رسميا لنائبه عبد ربه منصور هادي في تشرين الثاني (نوفمبر) في إطار خطة توسطت فيها دول الخليج لانهاء الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وبموجب الاتفاق يتوجه اليمنيون في 21 شباط (فبراير) إلى صناديق الاقتراع لاختيار خليفة لصالح يقود البلاد في فترة انتقالية مدتها عامان. ولم يترشح بالانتخابات سوى هادي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن صالح أمر برفع صورة هادي في الأماكن العامة بدلا من صورته هو في خطوة من المرجح أن تخفف الشكوك بشأن استعداده لترك منصبه.

وفيما يبرز التحديات التي يواجهها خليفته قالت الشرطة إن مفجرا انتحاريا هاجم بسيارة ملغومة ثكنة عسكرية في محافظة مارب المنتجة للنفط إلى الشرق من العاصمة صنعاء امس الأربعاء مما أسفر عن إصابة خمسة جنود.

وقال مسؤول في الشرطة "هاجم الانتحاري الذي يعتقد أنه من تنظيم القاعدة ثكنة للجيش في محافظة مارب مما أدى إلى مقتله على الفور واصابة خمسة جنود بعضهم في حالة حرجة ونقلوا إلى المستشفى."

واستغل المتشددون الإسلاميون الاضطرابات السياسية في اليمن لتعزيز نفوذهم في الدولة القريبة من ممرات شحن النفط في البحر الأحمر.

وتعقد السعودية والولايات المتحدة آمالا على الانتخابات كخطوة في طريق اعادة الاستقرار إلى اليمن.

رويترز