Jump to Navigation


الحفل الختامي لمشروع التعليم المستمر في نقابة المحامين الفلسطينيين

رام الله:  تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس "المحامي الأول" نظمت نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين يوم الإثنين الموافق 6/5/2013 الحفل الختامي لبرنامج التعليم المستمر الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، عقد هذا الحفل بحضور أعضاء مجلس النقابة و معالي مستشار فخامة الرشيس المحامي حسن العوري و عدد كبير من أعضاء الهيئة العامة من المحامين المزاولين و عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية الرسمية والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية والمؤسسات الدولية الناشطة مع النقابة.

و ألقى عطوفة نقيب المحامين المحامي حسين شبانة كلمة النقابة و أكد على دعمه الدائم للتعليم المستمر ولم يقتصره فقط على المحامين بل رفع شعارا بضرورة نشر الثقافة القانونية بين جميع شرائح المجتمع. كما أشار الى أن برنامج التعليم المستمر المدعوم من برنامج الامم المتحدة الإنمائي هو البرنامج الأول من نوعه في نقابة المحامين الفلسطينيين وقد انجز هذا البرنامج بناءا على احتياجات المحامين المزاولين وكانت فكرة البرنامج مبنية على أساس التعليم بعد الدراسة والتدريب كون العلم لا ينتهي بمجرد التخرج من الجامعة والتدريب في المحاكم وقد شمل هذا البرنامج جميع محافظات الضفة الغربية بناءا على احتياجات المحامين حيث تم اختيار المواد بعد استبيان شريحة عامة من المحامين

و شكر مشروع سيادة القانون/ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والذي أتاح لنقابة المحامين الفرصة في إنجاز هذا المشروع من خلال دعمه المتواصل لنقابة المحامين الفلسطينيين من خلال هذا المشروع و مشاريع أخرى تنفذ بالشراكة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

كما وألقى معالي مستشار الرئيس السيد حسن العوري كلمة الرئيس الذي اكد فيها على ان المحاماة من اهم اركان العدالة في فلسطين متلمس شعار مفاده العدل هو اساس الحكم .وشكر نقابة المحاميين لدعوة لهذا الحفل و اكد ان مهنة المحاماة لا تتعلق في تطبيق القانون وحسب بل هي رسالة سامية و مفادها حماية حقوق الانسان .

و اضافت السيدة كارولين جرايدن ممثلة عن مشروع سيادة القانون في برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP

انها فخورة بتعاونها مع النقابة و اكدت على ضرورة دور نقابة المحاميين في قطاع العدل و بان هذا البرنامج يساهم في انشاء محاميين اكفاء .

و عقب السيد خلود دجاني رئيس قسم التدريب في نقابة المحاميين على ضرورة برنامج التعليم المستمر للمحاميين المزاولين و ان هذه فرصة جديدة لتعوضهم عن ما لم يتسنى لهم في دراسته في الجامعات علما بانه اول برنامج تعليم مستمر تم تطبيقه في نقابة المحاميين .

و شاركت في الحفل المحامية شاريهان الجعبري احد المستفيدين من برنامج التعليم المستمر و التي شكرت فيها النقابة و الداعمين لهذا البرنامج الذي اتاح لهم الفرصة كمحاميين مزاوليين لمعرفة معلومات تفيدهم في مسيرتهم القانونية.

كما تخلل الحفل عرض دبكة لمدرسة كفر نعمة.

*زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية مؤسسات.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play