منظمات حقوقية تدعو للضغط على الإمارات في مجال حقوق الإنسان

لندن: دعت منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية أخرى، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، للضغط على الرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في مجال حقوق الإنسان خلال زيارة الدولة التي سيقوم بها إلى المملكة المتحدة الأسبوع المقبل.

وحثّت المنظمات الحقوقية، والعفو الدولية على إثارة سجل حقوق الإنسان المتدهور في الإمارات، والانتهاكات الواسعة النطاق في هذا المجال، حين يلتقي الشيخ خليفة أثناء زيارة الدولة التي سيقوم بها إلى لندن يوم الاثنين المقبل.

وأفادت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" ان المنظمات الحقوقية أدرجت حالات عديدة عن قيام السلطات الإماراتية بتعذيب معتقلين، في رسالتها إلى كاميرون، وحثّت الأخير على الضغط من أجل إجراء تحقيق مستقل ومحايد حول ذلك، كما أدانت المحاكمة التي وصفتها بـ"غير العادلة"، الجارية لـ94 ناشطاً من منتقدي الحكومة الإماراتية.

وقال رئيس قسم السياسة والشؤون الحكومية، ألن هوغارث، في منظمة العفو الدولية "هناك اشتباه بأن الثروة الضخمة لدولة الامارات العربية المتحدة تساعدها على حماية نفسها من الانتقادات بسبب سجلها المقلق في مجال حقوق الإنسان".

وأضاف هوغارث "يتعيّن على كاميرون تبديد هذا الانطباع من خلال الكلام المباشر، وأن لا يترك مجالاً للشك أمام الشيخ خليفة بأن سجل حقوق الإنسان في بلاده غير مقبول".

حرره: 
ز.م