والدة المشتبه بهما بتفجير بوسطن قد تعتقل في أمريكا

واشنطن: تواجه والدة المشتبه بهما الشيشانيان في تفجيري بوسطن زبيدة تسارناييف الاعتقال عندما تصل إلى الأراضي الأميركية، على خلفية توقيفها العام الماضي بتهمة السرقة من أحد المتاجر في ماساشوستس.

وذكرت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" أن موظف قال في محكمة ناتيك بماساشوستس لوكالة الأنباء الروسية "نوفونستي" ان ثمة مذكرة توقيف بحق تسارناييف، وفي حال تم توقيفها في المدينة أو في أي مكان في أميركا فقد يتم اعتقالها، ويعود للشرطي أن يقرر في هذه المسألة.

وأوضح ان وثائق المحكمة تشير إلى ان تسارناييف اعتقلت العام الماضي بتهمة السرقة من متجر في ناتيك، بعدما اتصل الموظفون بالشرطة.

وأشار إلى انها تغيبت عن موعد محاكمتها في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2012، ما استدعى إصدار مذكرة توقيف بحقها.

من جهته قال المتحدث باسم شرطة ناتيك براين غراسي لـ"نوفوستي" ان تسارناييف اتهمت بسرقة ملابس بقيمة 1600 دولار، مضيفاً ان موظفي المتجر انها أخذت فساتين إلى غرفة القياس وأزالت عنها الجهاز الذي يمنع سرقتها كما مزقت بعضها حتى يتعذر بيعها.

وقال غراسي "لا أعلم ما الذي أثار شكوك الموظفين لكنها شوهدت تزيل الأجهزة".

وذكر ان تسارناييف اعتقلت في 13 حزيران/يونيو 2012، ومثلت أمام المحكمة في اليوم التالي وحدد موعد جلسات تسبق محاكمتها لكنها لم تحضرها.

يشار إلى ان ولدي تسارناييف مشتبه بهما بتنفيذ تفجيري بوسطن اللذين خلفا 3 قتلى ومئات الجرحى، وقد قتل أحدهما خلال مطاردته فيما أصيب الثاني في حلقه وهو يعالج في المستشفى.

ويذكر انه يتردد انها وزوجها متجهان من روسيا إلى الولايات المتحدة لمتابعة قضية ولديهما.

حرره: 
ز.م