الرابطة الإسلامية تصدر بيان لا لسياسة تكميم الأفواه في الجامعات الفلسطينية بغزة

أصدرت الرابطة الإسلامية بيان طلابي لا لسياسة تكميم الأفواه في عدد من جامعات القطاع بعد منع مجلس اتحاد الطلبة المنحل وشئون الطلبة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية  وكذلك في كلية التكنولوجيا منع نشاط طلابي للرابطة الإسلامية تمثل في منع توزيع مجلة صوت الرابطة العدد (50) الصادرة عن شهر أبريل 2013م، وللأسف بأنه كلا الكليتان قد أخذوا مقال داخل المجلة كذريعة لمنع توزيع المجلة, حيث أن المقال بعنوان (عندما يصبح مجلس الطلبة موظف لدى الجامعة).

 وأكدت الرابطة في بيانها أن الجامعات والكليات الفلسطينية هي مكان لتبادل المعرفة والثقافة والتعبير عن الرأي بكل حرية طالما أن ذلك لا يمس أو يجرح أحد, مستهجناً إدارة الكليتان من تعاملهم بهذه الطريقة مع أعضاء الرابطة الإسلامية من خلال ممنوع توزيع المجلة ومن سيوزعها يتحمل مسئولية نفسه في إشارة لتهديد مباشر من قبل مجالس الطلبة في الكليتين واتهام الرابطة بالكذب أمام الجمعية العمومية.

 وعبرت الرابطة الإسلامية في البيان عن موقفها المساند لكافة الطلاب والدفاع عن حقوقهم التي سُليت دون أي وجه حق والعمل علي تقديم كافة الخدمات اللازمة للطلاب في شتي المجالات.موضحاً أن شئون الطلبة في الجامعات يجب أن يكون دوره خدمة الطلبة بكل الأطياف وليس وقوف مع مجلس الطلبة أو لون واحد كما أنه على عاتقه تجميع الجهود وليس تشتيتها.

 ودعت الرابطة الإسلامية إدارة الكليتين إلي التراجع الفوري عن هذا القرار الجائر بحق الرابطة الإسلامية والعودة إلي إجراء الانتخابات علي نظام التمثيل النسبي.

كما أنه في كلية العلوم والتكنلوجيا قامت الهيئة الطلابية التي لا نعترف بها بالكلية بإتلاف عدد 200 نسخة من مجلة صوت الرابطة متذرعة بأن هذا قرار من عميد شئون الطلبة بالكلية, ولم نكن نتوقع بأن عنجهية وتصرفات الهيئة بهذا الإسلوب الذي يتنافى مع القواعد النقابية والطلابية.

 

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات. 

 
حرره: 
ع.ن