Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الإمارات الأولى بين دول الخليج استخداماً لموقع فيسبوك

دبي: كشفت دراسة حديثة للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي نشرت اليوم الأربعاء أن الإمارات العربية المتحدة تأتي على رأس دول المجلس استخداماً لموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وأظهرت الدراسة التي أجريت في جامعة البحرين، ونشرتها صحيفة "الإمارات اليوم"، أن الإمارات الأولى من حيث استخدام فيسبوك، بنسبة 29% من إجمالي مستخدمي فيسبوك في المنطقة، تليها قطر، والسعودية، والكويت، والبحرين.

وأشارت الدراسة إلى أن معظم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هم من فئة الشباب، في الفئة العمرية ما بين 15 و29 عاماً بنسبة 70% يمثل إجمالي الذكور منهم 67% مقابل 38% فقط من الإناث، وهو ما يخالف المعدل العالمي لاستخدام فيسبوك، التي تشير إلى تفوق الإناث على الذكور بنسبة 61% تقريباً، كما أوردت وكالة يونايتد برس انترناشونال.

وأشارت الدراسة إلى أن دوافع الاستخدام تتمثل في الدوافع النفعية المتعلقة بإشباع الحاجة للمعرفة واختيار نوع معين من المضمون، وتمضية الوقت والهروب من الروتين والتفاعل الاجتماعي والمشاركة الاجتماعية، فضلاً عن حرية التعبير في الموضوعات والقضايا المختلفة.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play