وزارة التربية تجري مقابلات لاختيار 7 طلبة للالتحاق بكليات العالم المتحد

رام الله: عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، مقابلات لاختيار الطلبة المرشحين للدراسة في كليات العالم المتحد للاعوام 2013- 2015، حيث تقدم 23 طالباً وطالبة؛ لاختيار 7 منهم.

وبينت رئيس قسم التبادل والمتابعة في الوزارة سيما شركس أن المرشحين تم اخضاعهم لمقابلة ارتكزت على إظهار الجوانب الشخصية والمهارات لدى الطلبة، والتعرف على ثقافتهم العامة، ومدى إلمامهم ببعض العلوم والمعارف، وعديد القضايا حول العالم وثقافاته، مؤكدةً ان المقابلة تهدف إلى ضمان معرفة الطلبة المرشحين بحقوقهم وبمعاناة الشعب الفلسطيني وقيمه وتاريخه؛ من أجل القدرة على مخاطبة العالم بلغة واعية وعميقة.

وأوضحت شركس أن المقابلة تضمنت عقد امتحان كتابي باللغة الانجليزية، تضمن كتابة مقالة تتمحور حول المشكلات التي يواجهها الشباب الفلسطيني وآليات حلولها، بهدف الكشف عن قدرات الطلبة الابداعية ومدى تمكنهم من الكتابة والتعبير عما يجول بخاطرهم.

وتكونت لجنة المقابلة من مبعوث كليات العالم المتحد أندرو دانكن، ورئيس قسم التعليم الأساسي ومنسق اللغات الأجنبية صالح كعبي، وخليل البيطار وليندا مجج من خريجي كليات العالم المتحد.

وفي السياق ذاته، قام مدير عام العلاقات الدولية والعامة م. جهاد دريدي بتكريم دانكن، على الجهود التي تبذلها كليات العالم المتحد في سبيل خدمة الطلبة الفلسطينيين أثناء دراستهم واطلاعهم على ثقافات عالمية وتلقيهم لعلوم وخبرات متميزة، وقدم له درعاً تقديرية.

يذكر أن الطلبة يلتحقون بهذه الكليات بعد اجتيازهم الصف الحادي عشر وذلك لمدة عامين، حيث يحصلون على شهادة البكالوريا الدولية (IB) والتي تعادل بشهادة الثانوية العامة "التوجيهي" في الفرعين العلمي والأدبي.ة

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات. 

 

حرره: 
م.م