الأمم المتحدة تبلغ حزب الله قلقها مما يجري على الحدود اللبنانية - السورية

بيروت: أبلغ الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي المسؤول عن العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي اليوم الاثنين قلق المنظمة الدولية لما يجري على الحدود اللبنانية – السورية .

وقال بلامبلي في بيان له بعد اجتماعه بالموسوي" تناول البحث الحوادث الأخيرة على الحدود بين سوريا ولبنان. أود أن أغتنم هذه الفرصة لتأكيد القلق في خصوص الحوادث التي حصلت في نهاية الأسبوع على الحدود حيث قتل مواطنان لبنانيان نتيجة قصف من الجانب السوري للحدود"، كما أوردت وكالة يونايتد برس انترناشونال.

وأضاف "أود إعادة تأكيد الأمم المتحدة، كما فعل مجلس الأمن الدولي مرارا، لأهمية احترام سلامة أراضي لبنان وسيادته وضرورة أن يحترم الكل سياسة "النأي بالنفس" عما يجري في سوريا .

وقال ""كذلك .. رحبنا بالهدوء الذي لا يزال يسود في جنوب لبنان".

من جهة ثانية قال حزب الله في بيان إن الموسوي ندد أمام بلامبلي بما وصفه ب" الاعتداء السافر الذي نفذه مسلحون من داخل الأراضي السورية على بلدة القصر اللبنانية وراح ضحيته عدد من المدنيين بين شهيد وجريح ".

وقال البيان إن الموسوي أشار أيضا إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في الجو والبر" مطالبا الأمم المتحدة بالعمل على وضع حد لهذه الانتهاكات، فضلا عن شجبها واستنكارها" .

حرره: 
ا.ش