اتلاف 50 طنا من الادوية الفاسدة ومنتجات المستوطنات

رام الله: أتلفت الضابطة الجمركية، اليوم الأحد، نحو 50 طنا من الأدوية الفاسدة ومنتجات المستوطنات والمواد التموينية الفاسدة.

جاء ذلك بعد أن تم تشكيل لجنة مكونة من وكيل نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية وممثلين عن وزارتي الصحة والاقتصاد ومحافظة رام الله والبيرة، بناء على قرار نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية.

من جانبه، أكد مدير دائرة التطوير والاتصال المقدم نضال أبو سعيد خلال عملية الإتلاف، ضرورة وجود عقوبة رادعة لمروجي هذه المنتجات .

وأفصح أبو سعيد عن حجم المواد المتلفة ونوعيتها، حيث هناك 17 طنا من المكسرات والفواكه المجففة، وخمسة أطنان من المواد الغذائية الأولية الفاسدة ومنتهية الصلاحية، وأربعة أطنان ونصف من المواد التموينية (لحوم، ومجمدات، وحليب، وألبان)، بالإضافة إلى طنين شفرات حلاقة مخالفة للمواصفات والتعليمات الفنية الإلزامية وغيرها من الأدوية ومواد تجميلية وكريمات وزيوت شعر غير حاصلة على التراخيص اللازمة ومخالفة للتعليمات الفنية الإلزامية.

وأكدت الضابطة الجمركية في بيان صحفي نقلته وكالة الانباء الرسمية، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والصلاحيات الممنوحة لها للحد من هذه الظاهرة، كضبط المسؤولين عن ذلك وحجزهم ومصادرة المنتجات المخالفة، وفرض غرامات مالية عليهم وتحويلهم إلى القضاء.

ودعا البيان المواطنين للتعاون من خلال تقديم المعلومات والإبلاغ عن المخالفين والمزورين وعمليات التهريب وغيرها من الأنشطة التجارية غير المشروعة.

حرره: 
ع.ن