Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"آبل" توافق على دفع غرامة مالية لعدم التزامها بالشروط

 

نيويورك: وافقت “آبل” على دفع غرامة قدرها 53 مليون دولار أمريكي لتسوية قضية رفعها عدد من مستخدمي هواتف “آيفون” في أمريكا لعدم التزام الشركة بضمان استبدال الهاتف الذي تقدمه لمدة عام، نقلا عن البوابة العربية للاخبار التقنية.

واتهم عدد من مستخدمي هواتف “آيفون” شركة “آبل” برفض استبدال هواتفهم التالفة لأسباب وهمية، مما يعني عدم التزامها بالضمان الذي تقدمه في حال تلف هواتف “آيفون” لأسباب خارج سوء الاستخدام.

وأشارت الدعوى إلى وجود عيوب في طريقة كشف “آبل” عن الهواتف المطلوب استبدالها، حيث ما تشير تلك الطريقة غالباً إلى تعرض الهاتف للمياة مما آثر على كفاءته مما يسقط الضمان عن الجهاز.

وكشفت وثيقة رسمية نشرها موقع “Wired”، أن “آبل” وافقت على تعويض المتضررين من طريقة الكشف تلك بمبلغ 200 دولار أمريكي على سبيل تسوية القضية قبل ان يتم البت فيها رسمياً من قبل المحكمة، وسيصل المبلغ الذي ستدفعه الشركة كغرامة مستحقة لمستخدمي أجهزتها إلى 53 مليون دولار أمريكي.

وستشمل الأجهزة التي ستعوض “آبل” مستخدميها، هواتف “آيفون” بداية من الإصدار الأول وهاتفي “آيفون 3 جي” و”آيفون 3 جي إس”، والجيل الأول والثاني من أجهزة أجهزة “آيبود تاتش”.

وستدفع “آبل” الغرامات تلك نقداً إلى المتضررين، مما يعني أن الشركة الأمريكية ستفقد 53 مليون دولار أمريكي من سيولتها المادية المقدرة بمبلغ 140 مليار دولار.

يذكر أن تلك ليست المشكلة الاولى التي تواجها “آبل” بسبب سياسة الضمان الخاصة بها، حيث واجهت الشركة حرباً في الصين لعدم تقيدها بقوانين الضمان في البلد الآسيوية مما دفع “تيم كوك” رئيس الشركة الأمريكية إلى الاعتذار لمستخدمي أجهزة شركته في “الصين” وإعلان التزام شركة بقوانين الضمان المنصوص عليها هناك.

 

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play