ارتفاع حصيلة زلزال إيران إلى 20 قتيلاً على الأقل و500 جريح

طهران: ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال قوته 6.1 درجات على مقياس ريختر، ضرب محافظة بوشهر جنوب إيران، اليوم الثلاثاء، إلى 20 قتيلاً على الأقل و500 جريح.

ونقلت وكالة (إرنا) الإيرانية الرسمية عن مصدر مطلع فی مستشفی "زينبية" في بلدة خورموج التابعة لمدينة دشتي في محافظة بوشهر، أن نحو 20 جثة نقلت حتى الآن إلى المستشفی.

وأضاف المصدر بأن أکثر من 500 مصاب من أهالي مناطق شنبه وطسوج، نقلوا أيضاً إلى المستشفی من جرّاء الهزة الأرضية التي ضربت مناطق کاکي وشنبه وطسوج التابعتين لمدينة دشتي في محافظة بوشهر.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الإيرانية إنها أوفدت فرق الطوارئ والإغاثة إلى هذه المناطق إثر وقوع الهزة الأرضية، كما نقلت وكالة يونايتد برس انترناشونال.

وأشارت (إرنا) إلى أنه تم إرسال مروحيتين مزودتين بوسائل إغاثة من محافظتي خوزستان وفارس إلى المناطق المنكوبة جرّاء الزلزال.

 

وكان رئيس محطة بوشهر النووية في إيران محمد جعفري، أكد في وقت سابق، أن المحطة لم تتأثر بالزلزال الذي ضرب محافظة بوشهر اليوم.

وقال جعفري لقناة (العالم) الإخبارية إن المحطة تواصل نشاطها بشكل طبيعي، وإن العاملين في المحطة يواصلون عملهم المعتاد.

 

وأشار إلى أن سبب عدم تأثير الزلزال على نشاط المحطة النووية هو المسافة الكبيرة التي تصل حوالي 150 إلى 160 كليومتراً بين مكان وقوع الزلزال والمحطة.

 

وكان مركز رصد الزلازل التابع لمؤسسة الجيوفيزياء بجامعة طهران، ذكر أن الزلزال وقع الساعة الرابعة والثلث بالتوقيت المحلي، تبعه هزة أرضية ارتدادية بلغت شدتها 5.3 على مقياس ريختر على مسافة نحو 100 كيلومتر جنوب شرق بوشهر.

حرره: 
ا.ش