فرنسا: حجز أغراض أميرة سعودية لم تسدد ما بذمتها من ديون

باريس: قام حراس قضائيون قرب باريس الإثنين بحجز أغراض أميرة سعودية، طليقة ولي العهد السعودي السابق نايف بن عبد العزيز المتوفى صيف 2012، وذلك بأمر من القضاء بسبب تخلفها عن أداء ما بذمتها من ديون في فرنسا.

ووضعت هذه الاغراض في علب داخل مستودع في كليشي لا غارين. ولم يكن بالامكان تمييز الاغراض المتحفظ عليها، كما نقل الموقع الإلكتروني لقناة فرانس 24

وقد أمر أحد القضاة بالتحفظ على املاك مهى السديري، طليقة ولي العهد السعودي السابق نايف بن عبد العزيز الذي توفي في حزيران/يونيو 2012.

وخلال اقامتها في باريس بين 22 كانون الاول/ديسمبر 2011 و17 حزيران/يونيو 2012، تناقلت وسائل الاعلام الفرنسية معلومات عن الأميرة تفيد بأنها غادرت فندق شانغريلا في جادة ايينا بالدائرة السادسة عشرة برفقة حاشيتها المؤلفة من ستين شخصا، من دون أن تدفع فاتورة تناهز ستة ملايين يورو.

 

ويطالبها ستة مدينين جدد اليوم بالمال. وقد رفع أحدهم وهو شركة لتأجير السيارات الفخمة مع سائقيها دعوى قضائية.

ويؤكد مدير هذه الشركة الذي لم يشأ الكشف عن هويته أنها مدينة له ب 1,5 مليون يورو، مستحقة من بين أمور أخرى عن استئجار "سيارتي رولز رويس فانتوم" واستخدام "ثلاثين سائقا".

 

وفي 2009، أصبحت الاميرة مهى السديري أيضا حديث الساعة لتخلفها عن دفع فواتير. ورفعت شبكة كاي لارغو للملبوسات دعوى قضائية في تلك الفترة عليها لحملها على دفع فاتورة تبلغ 89 الف يورو لمشتريات تمت باسمها.

حرره: 
ا.ش