استكمال المصالحة في القاهرة غدا

رام الله: اعلن رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني عزام الاحمد الجمعة ان اجتماعا فلسطينيا مصريا سيعقد الاحد في القاهرة لدفع عجلة المصالحة الفلسطينية قدما.

وقال الاحمد "ان اجتماعا فلسطينيا مصريا سيعقد الاحد القادم في القاهرة لدفع عجلة المصالحة الفلسطينية الى الامام".

واوضح الاحمد ان الاجتماع سيضم بالاضافة اليه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش والامين العام لحركة المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي مع مسؤولين من المخابرات المصرية "لتقييم عمل لجان المصالحة ودفع الامور الى الامام بل والتسريع في كل اجراءات وخطوات المصالحة الفلسطينية".

واوضح الاحمد انه التقى ابو مرزوق في القاهرة و"انه يوجد تفاهم مع حركة حماس على ضرورة تسريع خطوات المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس".

من جهة ثانية قال الاحمد تعليقا على انتقادات ظهرت للاتفاق بين حركتي فتح وحماس على تشيكل حكومة فلسطينية انتقالية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "هل تشكيل حكومة فلسطينية برئاسة الرئيس عباس غير دستوري رغم ان هناك توافقا وطنيا عليها ولا تتعارض مع القانون الاساسي الفلسطيني" معتبرا ان "الذي يتعارض مع القانون الاساسي هو الانقسام".

واشار الاحمد من جهة ثانية الى عقد اجتماع في الحادي والعشرين من الشهر الحالي في القاهرة للجنة التي تنظر في اعادة تركيبة منظمة التحرير الفلسطينية. واوضح ان هذه اللجنة ستعقد بحضور رئيسها الرئيس محمود عباس مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني واعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة والامناء العامين للفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا حماس والجهاد.

أ ف ب