Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرجال المصابون بنزيف اللثة أكثر عرضة بمرتين للعجز الجنسي

لندن: كشفت دراسة جديدة أن الرجال المصابين بنزيف في اللثة أكثر عرضة مرتين لأن يعانوا من عجز جنسي.

وذكرت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" نقلا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين في جامعة "إينونو" التركية وجدوا أن الرجال الذين يعانون من نزيف في اللثة قد يكونون أكثر عرضة مرتين للإصابة بعجز جندي.

وفسّر الباحثون السبب بأن الأشخاص عندما يعانون من مرض في اللثة، فإن البكتيريا تدخل من الفم إلى الدم حيث تؤثر على الأوعية الدموية والشرايين مسبّبة ضيقها وتصلّبها كما في أمراض القلب.

ويزيد هذا التأثير على الأوعية الدموية خطر المعاناة من عجز جنسي.

ونظر الباحثون في مجموعة من الرجال الذين يعانون من عجز جنسي ومجموعة أخرى من الرجال السليمين، ووجدوا أن 53% ممن يعانون من المشكلة لديهم مرضاً في اللثة، في حين أن 23% فقط من غير المعانين من العجز الجنسي لديهم مشكلة لثوية.

وتعليقاً على النتائج قال المدير في مؤسسة صحة الأسنان البريطانية، نيغل كارتر، إن "الرابط قد يبدو تافهاً، لكن البحث يشير بوضوح إلى أمراض اللثة الحادة كسبب ممكن للعجز الجنسي".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play