Jump to Navigation


توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الحكم المحلي والتربية لتعزيز الوعي لدى الطلبة حول مفاهيم الحكم المحلي

دائرة الاعلام التربوي

28/3/2013

وقع وزيرا الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي ووزيرة التربية والتعليم لميس العلمي، اليوم، في مقر وزارة التربية، مذكرة تفاهم لإنجاز برامج؛ تهدف إلى خلق الوعي لدى طلبة المدارس حول مفاهيم الحكم المحلي، وتعزيز دور الطلبة في المبادرات والأنشطة الشبابية مع هيئات الحكم المحلي وتمكين روح الانتماء الوطني والمدني الحقيقي والمسؤولية المجتمعية لدى الطلبة في فلسطين، والذي يأتي ضمن بند تفعيل دور المشاركة المجتمعية في دعم النظام التربوي، والذي أكدت عليه الخطة الاستراتيجية للتطوير التربوي (2008-2012).

وأكدت العلمي أن فلسفة هذه الاتفاقية تنسجم مع توجه الوزارة في جعل التعليم مسؤولية تقع على كاهل الجميع، خاصة وأن الاهتمام بالجيل القادم يرتكز على روح المواطنة والمسؤولية التي تتطلب تعزيز الشراكة مع كافة المؤسسات الحكومية والاهلية والقطاع الخاص.

وأشادت العلمي بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي وغيرها من المؤسسات عبر تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج المشتركة التي تنسجم مع خطط الوزارة من خلال مأسسة هذه البرامج، لافتةً الى ضرورة خلق ثقافة مجتمعية تسهم في إطلاع الطلبة على مفاهيم العمل التطوعي والحكم المحلي والانتماء الوطني.

من جهته، أثنى القواسمي على دور وزارة التربية في فتح آفاق جديدة للطلبة للتعرف على سياسة عمل الحكم المحلي والهيئات المحلية، موضحاً أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي في سياق الخطة الاستراتيجية لوزارة الحكم المحلي.

وأوضح القواسمي أن هذه الاتفاقية ستعمل على رفد الطلبة بالمعارف والمهارات الجديدة التي تعزز لديهم روح الانتماء بالقضايا المحلية والوطنية، معرباً عن شكره لوزارة التربية، والوكالة الالمانية للتعاون الدولي ( GIZ) لدعمها تنفيذ المشاريع التي ستسهم في خدمة قطاع التعليم والحكم المحلي.

وتتضمن الاتفاقية العديد من مجالات التعاون على تنفيذ مشاريع بين الشركاء لدى طلبة المدارس، وفقاً لمعايير وزارة التربية في إختيار المرحلة التعليمية وبما يتناسب مع المناهج الأساسية لطلبة المدارس، وكذلك تنظيم نشاطات تربوية لا منهجية تعمق فهم الطلبة لقضايا مجتمعهم وتعزيز روح المبادرة الايجابية، وتعزيز شراكة الهيئات المحلية في مجالس التعليم المجتمعية، والعمل على تعميم المبادرات الايجابية، وإجراء منافسات ومسابقات لبرامج ومشاريع من إنتاج الطلبة وبالتعاون مع مجتمعهم، وانسجام تلك النشاطات مع مفاهيم المواطنة بما يتماشى مع المناهج الفلسطينية وخطط الوزارة في هذا المجال.

وحضر مراسم التوقيع كل من الوكيل المساعد للشؤون الهندسية في وزارة الحكم المحلي توفيق البديري، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية د. بصري صالح ، وعدد من المديرين العامين ومديري الدوائر في كلتا الوزارتين.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play