Jump to Navigation


السلطة أخطر على الصحة من الهمبرغر

لندن: رأى باحث بريطاني أن السلطة قد تشكّل خطراً أكبر على الصحة من الهمبرغر بسبب البكتيريا التي تتواجد في الخضار، على الرغم من كلّ النصائح التي تروّج للخضار كغذاء صحي وتدعو إلى تفادي المأكولات الجاهزة الدسمة

ونقلت صحيفة (ديلي تلغراف) عن الباحث في مجال البيولوجيا المجهرية هيو بينينغتون من جامعة أبيردين في اسكتلندا إن الطلب على السلطة تزايد كثيراً في السنوات الماضية بسبب الحملات الداعية لاتباع نظام غذائي صحي.

ولكنه نبّه أن مكونات السلطة هي أكثر المنتجات التي قد تسبب أمراضاً مرتبطةً بالطعام.

وأشار بينينغتون إلى أن الخضروات تزرع عادةً في التراب مباشرة ما يجعلها عرضة للبكيتريا والطفيليات التي لا يمكن القضاء عليها إلا بحرارة مرتفعة أو باستخدام مطهرات قوية، بحسب وكالة "يونايتد برس انترناشونال".

وقال إنه على الرغم من الكثير من المشاكل التي قد تتواجد في اللحوم إلا أنه يسهل اكتشافها أكثر من تلك الموجودة في الخضروات.

واعتبر أن الطريقة الوحيدة لجعل الخضار سليماً هو عبر طهيه على حرارة مرتفعة، ولا يمكن فعل ذلك في حال تحضير السلطة.

ونصح الاشخاص الذين يشترون سلطة جاهزة "بغسلها بدقة حتى إن كتب عليها أنها مغسولة وجاهزة للأكل".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play