Jump to Navigation


وزارة التربية تنظم حفل اختتام فعاليات مشروع يوم غسل الأيدي العالمي

 

نظمت وزارة التربية والتعليم، اليوم، في قاعة المعهد الوطني للتدريب التربوي، حفل اختتام فعاليات مشروع "يوم غسل الأيدي العالمي" للعام 2012، بحضور وكيل الوزارة محمد أبو زيد، وممثل اليونيسيف دوغلاس اينجز، ومدير عام الصحة المدرسية د. محمد الريماوي، وطاقم الصحة المدرسية وممثلي المديريات وأسرة الوزارة.

وأشار أبو زيد إلى أن هذه الاحتفالية تجسد الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل تعزيز وترسيخ العادات والسلوكيات الايجابية الرامية إلى الوصول لمواطن صالح يؤمن بهذه العادات، مشيداً بالجهود التي تبذلها الصحة المدرسية في سياق تأصيل المفاهيم المتعلقة بالنظافة الشخصية والصحة البدنية والنفسية.

ودعا أبو زيد كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والانسانية إلى ضرورة العمل الجاد من أجل لجم ممارسات الاحتلال ووقف الانتهاكات المتواصلة بحق التعليم في فلسطين.

من جانبه أعرب اينجز عن سعادته للمشاركة في هذا الحفل الذي يأتي في اطار الشراكة والتعاون مع وزارة التربية؛ لتعزيز الوعي بين الطلبة في مجال غسل الايدي، لافتاً الى نتائج دراسة بحثية أعدتها اليونيسيف بالشراكة مع الوزارة بينت مدى اهتمام الطلبة بالقضايا الصحية وادراكها.

وأشار اينجز الى ان هذا المشروع ينفذ بدعم من الحكومة الاسترالية بهدف نشر ثقافة صحية توعوية، معرباً عن رغبة اليونيسيف في ديمومة هذا المشروع الهادف؛ تأكيداً لدوره في صقل شخصيات الطلبة ورفدهم بالمعارف الصحية المتخصصة.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية التي جسدت المفاهيم الصحية المدرسية، تمثلت بمسرحية الصابون والجراثيم من مدرسة عين يبرود الأساسية المختلطة في مديرية رام الله، وقصيدة بعنوان: "نظافة كفايا" من مدرسة القدس من مديرية طولكرم، ومشهد مسرحي حول عادة غسل الايدي وعلاقتها بالوقاية من الامراض من مدرسة ذكور يوسف الخطيب في مديرية ضواحي القدس بالاضافة إلى مسرحية بعنوان: "شمس الصفا" من مدرسة الهمشري بمديرية طولكرم، وعرض فني مسرحي من مدرسة بنات الماليزية في مديرية جنين ومدرسة الصديق بمديرية قلقيلية.

وفي ختام الحفل تم تكريم الهيئات الشريكة والداعمة والمديريات المشاركة.

 

 

-    زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play