Jump to Navigation


محلل اسرائيلي: الربيع العربي بدأ يتحول لـ"ربيع القاعدة "

 

تل أبيب: قال محلل الشؤون العربية المخضرم في القناة الثانية والزميل في احد كبرى مراكز الابحاث الاميريكية يهودا يعاري، إن "الربيع العربي" بدأ يتحول الى ربيع قاعدي –تنظيم القاعدة- مضيفا أن القاعدة بعد عشرة اعوام من الحرب العالمية ضدها باتت تمتلك هلالين احدهما  في افريقيا – صحراء مالي والجزائر وصحراء ليبيا- تنشط فيه منظمات مقربة من القاعدة. والهلال الثاني يمتد من العراق – المناطق السنية الى شمال سوريا- حيث تنشط  منظمات تابعة للقاعدة.

وكشف يعاري، أن القلق ينتاب الإدارة الأمريكية من هلال القاعدة الممتد من الانبار وحتى شمال سوريا، ولكن يعاري أكد القلق أعظم لدى النظام العراقي الحالي الذي يعتبره سنة العراق، احتلال ايراني شيعي مجوسي لبلادهم.

ولفت يعاري، الى أن المنظمات المنتشرة في الهلالين تطالب بإقامة دولة إسلامية واحدة وأن تلك المنظمات تعادي الغرب واسرائيل والأنظمة العربية على حدا سواء خصوصا النظام السعودي والأردني.

واعتبر يعاري، ان مصر الهلال القاعدي في افريقيا يمد اذرعه نحو شبه جزيرة سنياء، واستعبد ان يكون النظام المصري مؤهلا للتصدي لهذه المنظمات لأن مصر باتت الرجل المريض على ضفة النيل ولانها ستكون قريبا دولة فاشلة.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play