عدة إسرائيل لمهاجمة إيران

زمن برس: سيكون الهجوم الإسرائيلي على إيران بحسب التقديرات المقربة من إسرائيل معركة ستشارك فيها صواريخ أريحا 2 وطائرات F-15i وطائرات بدون طيار وبمشاركة قوات إسرائيلية خاصة من الموساد والجيش الإسرائيلي على الأرض.

وسيناريو الهجوم الإسرائيلي على إيران الذي تتدواله وسائل الإعلام الإسرائيلية والذي نقلته عن مصادر غربية يشير إلى أن إسرائيل ستهاجم إيران إما في الربيع القادم أو الصيف، ويعتقد البعض أن تختار إسرائيل توقيت هجومها ليتزامن مع الحملات الانتخابية لانتخابات الرئاسة الاميريكية حتى يتنافس كلا المرشحين على مساندة إسرائيل.

وبحسب التقديرات فإن الهجوم الإسرائيلي على إيران سيتضمن هجوما صاروخيا باستخدام صواريخ اريحا2 الإسرائيلية بالإضافة إلى غارات تتم بواسطة طائرة F-15i على أهداف لها علاقة بالمشروع النووي الإيراني، وغارات تنفذ بواسطة طائرة استطلاع بدون طيار.

وستمر الطائرات الإسرائيلي عبر أجواء المملكة السعودية والإمارات العربية المتحدة، وستعمل وحدات خاصة من الموساد والجيش الإسرائيلي من اجل توجيه الطائرات وتحديد الأهداف ولجمع الأدلة، والهدف من الضربة الإسرائيلية لن يكون تدمير المشروع النووي الإيراني بالكامل وإنما عرقلته لعدة سنوات.

وحول كيفه الرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي تشير تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية إلى إن إيران ستشن هجوما مضادا على إسرائيل باستخدام حزب الله.