حزب ليبرمان يتأهب لتبكير الانتخابات

زمن برس: يتأهب حزب اسرائيل بيتنا بزعامة افيغدور ليبرمان لاحتمال تبكير الانتخابات النيابية العامة في إسرائيل لتعقد في الخريف القادم بدلا من موعدها الرسمي في شهر 2013، من جانبها قدّرت سكرتيرة الحزب عضو الكنيست فاينا كيرشنباوم أن الانتخابات النيابية العامة ستعقد في شهر اكتوبر او نوفمبر من هذا العام مشيرة إلى ان حزبها يتأهب للانتخابات.

وتقديرات سكرتيرة حزب إسرائيل بيتنا تتناقض مع تصريحات أطلقها مؤخرا زعم الحزب افيغدور ليبرمان توقع فيها صمود الائتلاف الحكومي الحالي الى موعد الانتخابات النيابية العامة في شهر أكتوبر من العام القادم.

وجاءت تصريحات كرشنباوم خلال في ختام مشاركتها في اجتماع لحزبها في رامات هشارون عقد لبحث استعدادات الحزب للانتخابات المقبلة.

وقالت كرشنباوم أن هناك سببين يقفان وراء اعتقادها أنه سيتم تبكير الانتخابات النيابية العامة ؛ الاول هو ميزانية عام 2013 التي ستكون مقلصة جدا مما سيؤدي الى صراعات الكتل الكبرى في الائتلاف الحكومي، أما السبب الثاني بحسب كرشنباوم فقد يكون تجدد الاحتجاجات الاجتماعية في اسرائيل.

يذكر أن رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن في خطاب نصره في ولاية جديدة لزعامة حزب الليكود أنه لن يكون هنالك تبكير للانتخابات النيابية العامة.