تشافيز يعاني من التهاب حاد ومشاكل في التنفس

كراكاس: أعلنت الحكومة الفنزويلية عن إصابة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز بالتهاب حاد جديد ما زاد من مشاكل التنفس لديه، فيما يخضع لعلاج كيميائي مكثف تلا جراحة استئصال ورم سرطاني أجراها في كوبا.

ونقل التلفزيون الفنزويلي عن وزير الإعلام الفنزويلي إرنستو فيلاغاس قوله في بيان صادر عن الحكومة أنه بعد أسبوعين على عودته إلى البلاد من كوبا حيث خضع لجراح استئصال ورم سرطاني، أصيب تشافيز بالتهاب جديد وحاد.

وأشار إلى أن هذا الالتهاب يتسبب بتدهور وظيفة الجهاز التنفسي عند الرئيس الفنزويلي (58 سنة) الذي يقبع في مستشفى بكاراكاس بعد علاج استمر شهرين في كوبا. 

وإذ أكد فيلاغاس ان وضع تشافيز الصحي لا يزال حساساً، إلا انه أكد انه ما زال متشبثاً بالحياة، ويدرك الصعوبات التي تترافق مع العلاج الذي يخضعه له فريقه الطبي.

وحث على الوحدة والانضباط في هذه المرحلة لأنهما أساس الاستقرار السياسي في البلاد.

وكان تشافيز فاز في تشرين الأول/أكتوبر الماضي برئاسة فنزويلا للمرة الرابعة على التوالي، وقد خضع في كانون الأول/ديسمبر الماضي لجراحة ناجحة لعلاج السرطان في كوبا بعد اكتشاف خلايا سرطانية في منطقة الحوض، وعاد في منتصف شباط/فبراير غلى بلاده ليكمل علاجه هناك بعد أن شهدت صحته تدهوراً جرّاء معاناته من التهاب في جهاز التنفس وكان وضعه دقيقاً وصعباً.

حرره: 
ا.ش