Jump to Navigation


اقتطاع 750 مليون دولار من المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل

 

تل أبيب: قالت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين، إن إسرائيل تشعر بالقلق بسبب تقليص مخصصات وزارة الدفاع الأمريكية في الموازنة الأمريكية لمواجهة أزمة الدين العام والبالغ 16.3 تريليون دولار، والذي سيترتب عليه اقتطاع نحو 750 مليون دولار من المساعدات العسكرية السنوية لإسرائيل والبالغة 3.15 مليار دولار .

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية "سيكون الضرر على أمن إسرائيل حقيقيا"، خاصة وأن المرافق التي سيتوقف تمويلها بسبب تلك التقليصات هي "المشاريع الصناعية الدفاعية" على حد تعبيرها، ومن بينها منظومة القبة الحديدية والعصا السحرية ومنظومة الدفاعية "حيتس" .

وأفادت وكالة "الاناضول" نقلا عن صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن التقليصات باتت تتجه نحو التنفيذ خاصة بعد حديث سفير "إسرائيل" في واشنطن "مايكل أوردن"، أن "المساعدات الامريكية لإسرائيل ممكن أن تتقلص، ومن الممكن أيضا أن  تمس ثلاث مشاريع أمنية ممولة من الولايات المتحدة وهي منظومة القبة الحديدية والعصا السحرية والمنظومة الدفاعية حيتس".

وكشف السفير الإسرائيلي، عن تلقي إسرائيل 205 مليون دولار لصالح تطوير مشروع القبة الحديدية، حيث خصصت لبناء منظومة رقم 1 و2 و3 و4 و5، و6، إلى جانب تقديم الحكومة الإسرائيلية طلب تمويل أمريكي جديد لبناء 4 بطاريات أخرى وصواريخ اعتراضية بمبلغ 600 مليون دولار.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play