Jump to Navigation


باراك: الاتصالات الدبلوماسية لن تمنع إيران من تطوير أسلحة نووية

 

تل أبيب: أفادت الاذاعة العبرية "صوت اسرائيل" ان وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي إيهود باراك، حذر من أن اسرائيل لن تسمح أبدا للقادة الايرانيين بتطوير اسلحة نووية.

وأفاد في كلمة ألقاها في واشنطن الليلة الماضية لدى افتتاح مؤتمر اللوبي الأمريكي المؤيد لاسرائيل "إيباك" ان "سعي ايران للحصول على قدرات نووية هو اليوم أكبر تحدٍ تواجهه إسرائيل والمنطقة والعالم أجمع".

وأوضح باراك "انه لا يؤمن بأن الاتصالات الدبلوماسية ستؤدي الى وقف المساعي الايرانية لامتلاك الأسلحة النووية ولذلك يجب أن تبقى جميع الخيارات مطروحة على الطاولة".

من جهته، دعا باراك الى "اطلاق مبادرة سلام جريئة بين اسرائيل والفلسطينيين تفضي الى حل الدولتين باعتباره الحل الوحيد القابل للحياة على المدى البعيد، محمّلا باراك الفلسطينيين الجزء الاكبر من المسؤولية عن جمود العملية السياسية".

وأعرب عن اعتقاده "بانه في حال عدم التوصل الى تسوية ولو مرحلية مع الفلسطينيين فسيجب على اسرائيل النظر في اتخاذ خطوات احادية الجانب لمنع الانزلاق الخطر نحو دولة ثنائية القومية".

وأوضح "ان هذا الامر منوط بترسيم حدود تضمن لاسرائيل الاحتفاظ بالكتل الاستيطانية الكبرى وباغلبية يهودية راسخة".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play