إماراتيون وقطريون يعرضون شراء نادي أرسنال الانكليزي

 

لندن: عرض مستثمرون إماراتيون وقطريون شراء نادي أرسنال الانكليزي لكرة القدم بـ 1.5 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل مليارين و 250 مليون دولار.

وقالت صحيفة "صندي تلغراف" إن العرض هو أكبر محاولة في العالم لشراء ناد لكرة القدم ويعادل ضعف المبلغ الذي بيع به نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم البالغ 800 مليون جنيه إسترليني، وسيتم تمويله من أموال مستثمرين من قطر والإمارات العربية المتحدة.

 

وأضافت أن مجموعة المستثمرين رفضت الكشف عن هويات أفرادها، لكن مصدراً مطلعاً أكد بأن الهدف من وراء العرض هو شراء نادي أرسنال من رجل الأعمال الأميركي ستان كرونك، بعد اتهامه من قبل مشجعي النادي بممارسة إدارة ضعيفة أبعدت النادي عن مراكز الصدارة في الدور الانكليزي الممتاز لكرة القدم، وعن الفوز بأي لقب طوال السنوات الثماني الماضية.

وأشارت إلى أن العرض المقترح يُعادل ضعف القيمة التقديرية لنادي أرسنال لكرة القدم قبل عامين، ويتعهد بتسديد ديونه البالغة نحو 250 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي، مقابل شراء أسهم النادي بالكامل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن المستثمرين الإماراتيين والقطرين "سيضخون أموالاً ضخمة لتحويل نادي أرسنال إلى قوة كبرى في أوروبا ويخفضون سعر تذكرة الدخول إلى ملعبه المسمى "ستاد الإمارات" ، والذي يُعد الأعلى بين أندية الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم وفي العالم.

وقالت إن العرض سيحقق ربحاً مقداره 400 مليون جنيه إسترليني لرجل الأعمال الأميركي كرونك، الذي يملك حصة مقدارها 60% من أسهم نادي أرسنال، جراء رغبة المستثمرين الإماراتيين والقطريين في الحد من الضرر الناجم عن رفضه الانخراط مع الملياردير الأوزبكي أليشر عثمانوف الذي يملك نحو 30% من أسهم النادي من أجل مستقبل الأخير.

حرره: 
ا.ش