Jump to Navigation


هاغل: المساعدة الأمريكية لسوريا يجب ألا تكون فتاكة

 

واشنطن: قال وزير الدفاع الأمريكي الجديد تشاك هاغل إنه يعتقد أن سياسة الولايات المتحدة بعدم اعطاء المعارضة السورية سوى"دعم غير فتاك" سياسة سليمة.
وجاءت تصريحات هاجل خلال أول بيان صحفي له منذ توليه وزارة الدفاع يوم الاربعاء بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة انها ستقدم لاول مرة مساعدات غير فتاكة لمقاتلي المعارضة السورية وستزيد مساعدتها إلى المعارضة المدنية السورية لاكثر من المثلين.
 
وأحبطت هذه الخطوة معارضي الرئيس بشار الأسد الذين يطالبون بأسلحة غربية وهو أمر يرفضه الرئيس الأمريكي باراك أوباما حتى الآن، كما نقلت صحيفة القدس العربي.
 
وكشف ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي السابق في وقت سابق من الشهر الجاري أنه انضم إلى وزيرة الخارجية ومدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية العام الماضي في التوصية بتسليح مقاتلي المعارضة.
 
ومع ذلك قال بانيتا للكونغرس في السابع من فبراير شباط إنه أيد في نهاية الأمر قرار أوباما بالحد من المساعدات لسوريا.
 
وقال هاغل للصحفيين"من الواضح ماهي..سياسة الإدارة بشأن سوريا:مساعدات غير فتاكة، وأضاف "أعتقد أن السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة سياسة سليمة".
 
وقتل أكثر من 70 ألف سوري في الثورة السورية التي بدأت باحتجاجات سلمية ضد الأسد قبل نحو عامين. وفر نحو 860 الف شخص الى الخارج وشرد عدة ملايين داخل البلاد و يحتاجون لمساعدات انسانية.
 
وأعطت الولايات المتحدة حتى الان 385 مليون دولار على شكل مساعدات انسانية ولكن أوباما يشعر بقلق من إرسال أسلحة قائلا أنه سيكون من الصعب منع وقوع هذه الأسلحة في يد متشددين قد يستخدمونها ضد أهداف غربية.
 
حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play