Jump to Navigation


كيري يدعو إلى عودة العلاقات التركية الإسرائيلية

 

 

أنقرة: دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الجمعة إلى عودة العلاقات التركية الإسرائيلية الإستراتيجية إلى ما كانت عليه، وجدد موقف بلاده الداعي إلى انتقال سلمي للسلطة في سوريا.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن كيري قوله في مؤتمر صحافي مشترك الذي عقده مع نظيره التركي داوود أوغلو في العاصمة التركية أنقرة التي يزورها كيري حالياً في إطار أول جولة خارجية له بعد توليه حقيبة الخارجية الأميركية، "ندعو إلى إعادة العلاقات التركية الإسرائيلية الإستراتيجية إلى ما كانت عليه" رغم اختلاف وجهة نظر أنقرة وواشنطن حول الهجوم على سفينة مرمرة.

وعلق كيري على تصريحات رئيس الوزراء التركي في العاصمة النمساوية فيينا التي وصف فيها الصهيونية بأنها جريمة ضد الإنسانية، قائلا "نحن لا نتفق في الفكر مع رئيس الوزراء في هذا الصدد، فتركيا وإسرائيل حليفان مهمان للولايات المتحدة الأميركية".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play