صحافيون مصريون يتهمون مرسي بقتل زميلهم

 

القاهرة: اتهم صحافيون مصريون مجدَّداً، اليوم الجمعة، الرئيس المصري محمد مرسي وقادة في جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها، باغتيال زميلهم الصحافي الحسيني أبو ضيف.

وقام عدد من الصحافيين المصريين، اليوم، بمقر نقابتهم في وسط القاهرة، بجمع توقيعات من أعضاء الجمعية العمومية لأعضاء النقابة لتقديم بلاغ للنائب العام، ضد الرئيس محمد مرسي، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وساسة وأحد الصحافيين في الجماعة، يتهمونهم باغتيال زميلهم الصحافي الحسيني أبو ضيف، والتحريض على اغتياله.

وجاء بنص كتاب التوقيعات المقرّر تقديمه في صورة بلاغ للنائب العام ونقلته وكالة يونايتد برس انترناشونال أن الموقعين يطالبون بـ"تحريك دعوى جنائية" ضد الوارد ذكرهم، معتبرين أنه "تم التلاعب بتقرير الطب الشرعي لحماية المحرضين والقاتلين".

وكان أبو ضيف، المصوّر بصحيفة "الفجر"، توفي متأثراً بجروح أُصيب بها جرّاء ضربه بطلقتين من الرصاص إحداهما في الجمجمة والثانية في الصدر، خلال هجوم شنّه منتمون لقوى الإسلام السياسي على معتصمين يطالبون بإسقاط النظام أمام قصر الاتحادية (مقر رئاسة الجمهورية المصرية) في شهر كانون الأول/ديسمبر الفائت.

حرره: 
م.م