Jump to Navigation


نيويورك تايمز: واشنطن تدرب مقاتلين من المعارضة السورية

 

واشنطن: أعلن مسؤولون أميركيون عن "تعزيز واشنطن دعمها للمعارضة السورية عبر تدريب مقاتلين من المعارضة بإحدى القواعد في المنطقة".

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" في عددها الصادر أمس الخميس، عن مسؤولين قولهم إن "مهمة التدريب الجارية حالياً تمثل أعمق تدخل أميركي في الصراع السوري، رغم أن حجم ونطاق المهمة لم يتضح، كما لم تتضح الدولة التي تستضيف التدريبات".

وأفادت صحيفة "الحياة اللندنية" نقلا عن نيويورك تايمز أن "من أكبر أهداف الإدارة الأميركية هو دعم المعارضة، لترسيخ مواقعها داخل سورية من خلال تقديم الخدمات التقليدية التي تقدمها أي حكومة للسكان المدنيين".

وأضافت الصحيفة الامريكية إن "الولايات المتحدة الأميركية تتطلع إلى تحجيم قوة الجماعات المتطرفة من طريق مساعدة ائتلاف المعارضة السورية".

وأشارت الصحيفة الامريكية الى أن "من أهم الأهداف هو المساعدة في إطلاق مفاوضات حول الانتقال السياسي للسلطة من طريق إيصال رسالة إلى الأسد بأن الثوار هم الذين سينتصرون في النهاية على أرض الواقع".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play