اصابة نائب الأم العام لحزب الله بتفجير في سوريا

 

رام الله: أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بان نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم قد أصيب يوم أمس بانفجار استهدف موكبه داخل سوريا، مضيفة أن مصادر داخل إسرائيل أكدت الخبر.

وفي ذات السياق قالت صحيفة المستقبل اللبنانية إن الجيش السوري الحر أعلن أمس اصابة الشيخ نعيم قاسم في تفجير أمني كان ضمنه ضباط سوريون رفيعو المستوى أحدهم برتبة لواء تابع للنظام السوري.

وأكدت القيادة العامة للجيش السوري الحر في موقعها على "تويتر" مقتل اللواء علي درغام قائد العمليات العسكرية في الريف الغربي وإصابة نائب الامين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم في هجوم على موكبهم القادم من لبنان.

وكان الجيش السوري الحر أكد في بيان نشره موقع الجناح الإلكتروني التابع له في "فايسبوك" "قيام أبطال كتيبة رجال الحق التابعة لكتائب درع الشام في تمام الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم (أمس) بتفجير موكب تابع لـ"حزب الله" اللبناني يوجد فيه ضباط كبار رفيعو المستوى أحدهم برتبة لواء تابع لنظام الأسد بالإضافة لشخصيات لبنانية تابعة لـ"حزب الله".

وتابع البيان "وتم تفجير الموكب بالكامل من خلال زرع ألغام على طريق أوتوستراد دمشق ـ بيروت في مدينة جديدة يابوس على الحدود اللبنانية ـ السورية.. وكانت هذه الشخصيات الرفيعة التابعة لنظام الأسد في إجتماع أمني كبير في لبنان".

أضاف "تمت العملية من خلال شراء بعض الضباط ضعاف النفوس من داخل هذا النظام.. وتمكن أبطالنا من استهداف الموكب وقتل كل من كان فيه بالكامل.. تمكن مجاهدونا من تصوير العملية وسنوافيكم بها فور ورودها".

وفي تصريحات أدلى بها "أبو ماهر" المسؤول في الجيش الحر لفضائية العربية، أن المسؤول السوري الرفيع هو قائد العمليات في داريا اللواء علي درغام وكان يرافقه في سيارته آتياً من لبنان الشيخ نعيم قاسم، وأن إصابة المسؤولين اللبناني والسوري بالغة جداً، ووردت أنباء عن وفاة اللواء السوري.

حرره: 
م.م