Jump to Navigation


15 مليون بريطاني لا يملكون أي مدخرات

 

لندن: أظهرت دراسة جديدة اليوم الاثنين، أن ما يقرب من ثلث سكان المملكة، أي ما يعادل 15 مليون بريطاني من مجموع السكان البالغ 61 مليون نسمة، لا يملكون أي مدخرات.

وأوضحت الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي ستار"، إن الكثير من البريطانيين يعيشون على شفا كارثة مالية جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة والحاجة إلى دعم أفراد أسرهم الآخرين الذين يُعانون من ارتفاع تكاليف المعيشة.

وأضافت أن 31 % من البريطانيين اعترفوا بأنهم غير قادرين على توفير أي أموال جراء الصعوبات الاقتصادية .

وأفادت صحيفة "الحياة اللندنية" أن الدراسة وجدت أن 32 % من أصل ثلثي البريطانيين القادرين على التوفير يملكون مدخرات تقل عن 1000 جنيه إسترليني، وهي غير كافية لتسديد الرهن العقاري ومتطلبات المعيشة لشهر واحد، وأن 25 % منهم منحوا مدخراتهم كقروض لأبنائهم لمساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة وتأمين متطلبات دراساتهم الجامعية.

وقالت الدراسة إن 60 % من البريطانيين اعترفوا بأن الصعوبات المالية الناجمة عن الركود الاقتصادي وارتفاع تكاليف المعيشة وأسعار المواد الغذائية والطاقة حدّت من قدراتهم على الادخار.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play