عشرات القتلى في سلسلة تفجيرات في دمشق

 

دمشق: هزت سلسلة تفجيرات مناطق عدة في العاصمة السورية دمشق، الخميس، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تفجيرا وقع في حي المزرعة بالعاصمة قرب مقر حزب البعث الحاكم، وأسفر عن مقتل 30 شخصا على الأقل، بحسب ما ذكر موقع "سكاي نيوز" الإخباري.

 

وأشارت مصادر أمنية في المكان إلى أن "سيارة مفخخة انفجرت في ساحة 16 تشرين قرب جامع الإيمان"، وأضافت أن دوي انفجار ثان سمع بعد وقت قصير من التفجير الأول.

وقال المرصد، الذي يراقب أعمال العنف في البلاد، إن التقارير الأولية تشير إلى استهداف مبنى تابع لحزب البعث.  وأفاد شهود عيان أن اشتباكات اندلعت عقب الانفجار.

وأضاف الموقع أن التفجير وقع على مقربة من مدرسة عبد الله بن الزبير التي تضم 800 تلميذ في المرحلة الابتدائية، ما أسفر عن إصابة عدد من الطلبة، حيث تم نقلهم إلى جامع الإيمان القريب من المكان لإسعافهم.

وأشار إلى أن التفجير وقع عند حاجز لقوات حفظ النظام القريب من فرع حزب البعث في دمشق، وقال إن مبنى الحزب تضرر بشكل كبير، وأن الدمار طال المباني التي تبعد نحو 500 متر عن مكان التفجير، وأحدث حفرة عميقة.

في السياق ذاته، أفادت مصادر، عن سقوط قتلى في انفجار استهدف مبنى المخابرات السورية في منطقة القابون في دمشق، ونقلت وكالة الأنباء السورية عن وقوع سلسلة تفجيرات في أحياء برزة والبرامكة في العاصمة. ووصفت وسائل إعلام سورية حكومية التفجيرات بأنها "إرهابية"، وقالت إنها أسفرت عن وقوع خسائر بشرية.

 

 

حرره: 
ا.ش