Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أول قلم للرسم ثلاثي الأبعاد

 

أبو ظبي: كشفت شركة مختصة بصناعة الروبوتات والألعاب التعليمية عن قلم يتيح إنشاء أشكال ثلاثية الأبعاد برسم هذه الأشكال في الهواء، وفقا لما ذكر موقع "سكاي نيوز" الإلكتروني.

هذا وذكرت شركة "ووبل ووركس" المطورة للقلم على موقعها على الإنترنت إن قلم "ثري دودلر" 3Doodler هو الأول من نوعه في العالم الذي يتيح صناعة الأشكال ثلاثية الأبعاد بمجرد رسمها في الهواء.

وقالت الشركة إن الهدف من إطلاق هذا القلم هو إتاحة إمكانية إنشاء الرسومات ثلاثية الأبعاد بكلفة مقبولة، حيث يبلغ سعره 75 دولارا مقابل آلاف الدولارات للطابعات ثلاثية الأبعاد التي تطبع بدلا من الورق أشكالا يختارها المستخدم.

ويعتمد القلم للرسم على نوع مخصص من البلاستيك المستخدم في الطابعات ثلاثية الأبعاد، ويتم الرسم بإذابة البلاستيك في رأس القلم الذي تصل درجة حرارته إلى 270 درجة مئوية، وفور خروج البلاستيك الذي يلعب دور الحبر في هذا القلم يجف مباشرة ليشكل جزءا من الشكل المطلوب إنشاؤه أو رسمه.

وحسب الشركة المصنعة لقلم "ثري دودلر" يكفي لإنشاء أي شكل ثلاثي الأبعاد الابتداء برسم قاعدته ثم إضافة الأجزاء التي تعطي الشكل البعد الثالث.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play