الصحة تواصل تطعيم 370 ألف طالبة ضد الحصبة الألمانية

 

رام الله: قال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور "طريف عاشور"، إن طواقم الرعاية الصحية تواصل حملتها لتطعيم الإناث من الصوف الأول حتى السابع الأساسي ضد مرض الحصبة الألمانية، والمقدر عددهن بنحو 370 ألفا في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، فقد أوضح مدير دائرة الطب الوقائي في الوزارة الدكتور ضياء حجيجة، أن حملة التطعيم الوطنية الوقائية ضد المرض التي انطلقت الأحد الماضي، تهدف لتقوية المناعة لدى السيدات في عمر الإنجاب ضد مرض الحصبة الألمانية، الذي يؤدي في حالة إصابة المرأة الحامل به لتشوهات خلقية للجنين قد تؤدي إلى وفاته.

وأضاف حجيجة أن الحملة تجري على قدم وساق بمشاركة وكالة الغوث الدولية، ولجان العمل الصحي، حيث من المقرر أن تستمر لمدة أسبوعين في جميع مدارس الوطن، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى توزيع الطعم واللوازم الطبية اللازمة لعملية التطعيم على جميع مديريات الصحة ووكالة الغوث الدولية ولجان العمل الصحي في جميع المحافظات.

وأكد أن أقسام الطب الوقائي في جميع مديريات الصحة تعمل على متابعة فرق التطعيم التي ستقوم بتطعيم جميع الطالبات في المدارس حسب الفئة المستهدفة، داعيا أولياء أمور الطالبات للمساهمة في إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها، حرصا على صحة وسلامة مجتمعنا.

حرره: 
ا.ش