Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بلديات بيرزيت، عطارة، عبوين وعجول يبحثون سبل تطوير منطقة روابي

 

روابي: عقد أعضاء مجالس البلديات والقرى المحيطة بمدينة روابي اجتماعاً في المدينة وذلك بهدف تنسيق وتخطيط التعاون المشترك على كافة الأصعدة للنهوض بالمنطقة لاستكمال التخطيط الحضري الذي شرع به القائمون على مدينة روابي. وقدم ضم الاجتماع كلا من رئيس بلدية بيرزيت حسيب كيلة، ورئيس بلدية عطارة وجيه العطاري، ورئيس بلدية عبوين يوسف سحويل ورئيس المجلس القروي لقرية عجول وائل بواطنة، وأعضاء المجالس البلدية والقروية بالإضافة إلى مجموعة من القائمين على مشروع مدينة روابي ممثلين ببشار المصري وسمير زريق والمصمم للمدينة المهندس علي زيادة.

وقد ناقش الحضور في سياق الاجتماع مواضيع متعددة، من ضمنها الاتفاق على التنسيق مع شركة كهرباء محافظة القدس حول خط الكهرباء الجديد الممول من روابي والجاري تمديدة من الشبكة القطرية عبر سنجل، جلجلية، عبون، وعطارة.  وذلك لإشراك وإفادة أكبر عدد من القرى والبلدات المجاورة. كما تباحث المجتمعون حول محطة معالجة المياه العادمة إذ تجرى الدراسات لتقييم حاجة المنطقة لها بالتنسيق مع سلطة المياه، وأشاد المجتمعون أن التحدي الأكبر يكمن في توفير التمويل اللازم لبناء هذه المحطة. كما وناقش الحضور آليات التخطيط العمراني للمناطق المجاورة لروابي  وأهمية دراسة شبكة الطرق التي تسهل انتقال المواطنين بين البلدات والقرى المحيطة وتربطها بشبكة الطرق الرئيسية.

واتفق الحضور العمل على تمديد الطريق الجديد الواصل لمدينة روابي ليمتد لمدينة بيرزيت وربطه بالطريق الأقليمي المخطط له (رقم 22) والواصل إلى مدينتي رام الله والبيرة. وقد عبر رئيس بلدية بيرزيت، حسيب كيلة عن إعجابه وتفاخره بمدينة روابي قائلا: "سمحت لنا هذه المدينة بإطارها ونمطها الحضري أن نباهي دول العالم بها كونها مدينة فلسطينية جديدة تبنى بسواعد أبناء فلسطين، ومنحتنا تجربة جديدة ونوعية ويسعدنا أن نشاركها خبراتنا ونأخذ منها كل ما هو عصري وجديد".

 

كما وناقش الحضور طريق وادي البلاط الذي كان من المفترض أن يصل بلدة عبون بمنطقة (عيون الحرامية) على طريق نابلس القدس والذي لم يستكمل بنائه، واتفق الجميع على أهمية هذا الطريق لبدة عبوين وعطارة وليشكل مدخل جديد لمدينة روابي يسهل الوصول إلى مناطق شمال الضفة الغربية. وتم تشكيل فريق عمل لاستكمال تصاميم الطريق للحصول على الموافقات واستكمال شقه. 

وقد أكد رئيس بلدية عبوين، يوسف سحويل على أهمية بناء مدينة روابي خاصة في ظل التمدد الاستيطاني في التلال المقابلة للقرى المجاورة، وأضاف قائلا: "إننا نتدارس اليوم وفي لقاءاتنا المستقبلية إمكانية التخطيط لمشاريع تدعم المنطقة المحيطة وتسهم في تجهيزها وتأهيلها بكل المرافق الكفيلة للنهوض بالمنطقة".

من جهته أشاد رئيس بلدية عطارة، وجيه العطاري بالمدينة الجديدة قائلا:" إن العاملين في مدينة روابي يبذلون قصارى جهدهم لدعم البلديات المحيطة بكافة السبل وإننا نتطلع إلى تنسيق وتعاون مشترك بيننا على كافة الأطر من أجل النهوض بمنطقتنا وتطويرها بما يتلاءم مع متطلبات الوقت الحالي". بينما عبر رئيس المجلس القروي لقرية عجول، وائل بواطنة عن امتنانه للقائمين على مدينة روابي والذين يمدون يد العون دائما للقرى والبلدات المحيطة بهم لتنهض معهم في ذات الطريق مشيدا بالخدمات التي تخطط المدينة لإنشائها والتي ستخدم القرى والبلدات المحيطة إلى جانب  مدينة روابي.

وفي نهاية اللقاء شكر بشار المصري أهالي المنطقة ممثلين بالمجالس البلدية والقروية على الدعم المستمر الذي يقدمونه من أجل الاستمرار بأعمال البناء في مدينة روابي والتي من المقرر أن تشمل عدد من المرافق العامة كالمدارس ومركز ثقافي، والمسرح الخارجي والتي من شأنها خدمة أهالي المنطقة المحيطة وأهالي مدينة روابي على حدٍ سواء.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play