الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على سورية

 

بروكسل: مدد الاتحاد الأوروبي العقوبات المفروضة على سورية لمدة ثلاثة أشهر، مشيراً الى انها "ستعدل حظر السلاح لتقديم مزيد من الدعم بالمواد غير المميتة والمساعدة الفنية في حماية المدنيين لمقاتلي المعارضة".

وبحسب ما أفادته وكالة "روترز" فإن هذا القرار الذي اتخذه وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي  يمثل حلاً وسطاً بعد خلاف استمر اسابيع بين بريطانيا التي تسعى لتخفيف حظر السلاح لمساعدة مقاتلي المعارضة وبين عدد من دول الاتحاد الاوروبي الاخرى المعارضة للسماح بوصول مزيد من السلاح الى البلاد.

وفي السياق ذاته، وافق الاتحاد على فرض مجموعة جديدة من العقوبات ضد كوريا الشمالية رداً على اجرائها تجربة نووية الاسبوع الماضي، بحسب مسؤولين في الاتحاد.

وقال دبلوماسي اوروبي طلب عدم الكشف عن هويته "انها مجموعة عقوبات قاسية تهدف الى التاكيد على معارضتنا للتجربة النووية التي اجرتها بيونغ يانغ في 12 شباط/فبراير الجاري".

وتشمل العقوبات الجديدة اجراءات مالية وفرض حظر على السفر وتجميد ارصدة عدد من الافراد، اضافة الى قيود يفرضها الاتحاد الاوروبي على التعاملات المالية والصفقات التجارية على مواد يمكن ان ترتبط ببرامج بيونغ يانغ الصاروخية والنووية.

 

حرره: 
ا.ش