Jump to Navigation

عاجل

قوات الاحتلال تقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك وتغلق باب الاسباط
الرئيس الإسرائيلي يوجه دعوة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لزيارة القدس المحتلة

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حماس تدين قراراً اسرائيلياً يسمح باعتقال محرري صفقة التبادل

 

غزة: أدانت حركة حماس، اليوم الأحد، ما قالت إنه القرار الإسرائيلي الذي يتيح إعادة اعتقال محرّري صفقة تبادل الأسرى بين الجانبين، معتبرة ذلك انتهاكاً للاتفاق الذي رعته القاهرة.

وقال الناطق باسم حماس، سامي أبو زهري، في تصريح نشرته يونايتد برس انترناشونال إن "حماس تدين القرار الإسرائيلي بشأن اتفاقية تبادل الأسرى وتعتبره انتهاكاً للاتفاق".

ودعا إسرائيل إلى التراجع عن هذا القرار، مشدداً على أن "الاحتلال سيندم على اتخاذ مثل هذا القرار في حل إصراره عليه".

وكانت صحيفة (هارتس) الإسرائيلية كشفت على موقعها الإلكتروني اليوم، أن "تعديلاً طفيفاً" أجرته إسرائيل على القانون العسكري، خلال التفاوض حول صفقة شاليط، هو الذي مكّنها من إعادة اعتقال 14 من الأسرى الفلسطينيين المحرّرين في نطاق الصفقة، وإعادتهم لقضاء ما تبقى من عقوبة لهم تتمثل بعشرات السنوات.

وذكرت الصحيفة أنه وفقاً للتعديل فإن الإخلال بشروط "إطلاق السراح المشروط" الذي وقّعه الرئيس الإسرائيلي أو القائد العسكري في نطاق الصفقة، يعطي الحق لسلطات جيش الإحتلال بإعادة اعتقال الأسير المحرّرـ والزامه على إمضاء ما تبقى له من سنوات محكومية حتى لو كانت عشرات السنين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play