لا تفرح يا "رونالدو" .. حتى منافسك "القصير" فعلها

 

مدريد: استحوذ هدف المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي منح به فريقه ريال مدريد التعادل أمام ضيفه مانشستر يونايتد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على اهتمام الصحافة الأوروبية، وجماهير كرة القدم بمختلف جنسياتها وانتماءاتها، دون أن يمر بمقارنات مع الغريم اللدود لـ"الدون" الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وجاء هدف رونالدو خلال الشوط الأول بعد قفزة هائلة أثارت ذهول الجميع، لعلو ارتفاعها، ثم تصويب الكرة برأسه في شباك الحارس المتألق ديفيد دي خيا، الذي عجز عن التصدي لها.

وأظهرت صورة الهدف رونالدو يحلق في سماء ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، دون أن يتمكن أي من مدافعي مانشستر يونايتد من مضاهاته، فيما كان قائد "الشياطين الحمر" باتريس إيفرا يقف مدهوشاً من ارتقاء هداف الريال، الذي كانت ركبته أعلى من كتف اللاعب الفرنسي.

وأشعل الهدف الذي جاء في الدقيقة 29 مدرجات البرنابيو، حيث احتفلت به جماهير الفريق الملكي بشكل هستيري، في وقت أحجم اللاعب البرتغالي عن الاحتفال، وتلقى تهاني زملائه بكل هدوء، احتراماً منه لمشاعر مشجعي ولاعبي فريقه السابق، والذي لا يزال يشعر بالحنين له رغم الأضواء المسلطة عليه في مدريد.

وكان السير أليكس فيرغسون، مدرب مانشستر يونايتد من أوائل المشيدين بهدف رونالدو، إذ وصفه بالرائع، طالباً من الجماهير "مشاهدته كثيراً للاستمتاع به"، وقال: "ما أثار ذهولي هو أن ركبة كريستيانو بدت أعلى من كتف إيفرا في مشهد غير معهود".

أما رونالدو نفسه، فيشرح الأمر بقوله: "لم يكن لائقاً أن أحتفل بهدف في مرمى فريق أمضيت في صفوفه ستة أعوام وأكنّ له احتراماً خاصاً، ولدي عاطفة كبيرة تجاهه، وقدّم لي الكثير"، لكنه في مقابل هذا شدد على أنه متحمس لمباراة الإياب وسيلعب مع رفاقه من أجل الفوز والعودة ببطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

العربية نت

_______

س ن