العجز الجنسي مرض الرجال الذين يتقاضون راتبا أقل من زواجاتهم

واشنطن: أفادت دراسة جديدة أن الرجال الذين يتقاضون رواتب أقل من زوجاتهم هم أكثر عرضة لمشكلات العجز الجنسي.

وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي، أن الباحثين بجامعة "واشنطن"، وجدوا أن الرجال الذين تتقاضى نساؤهم رواتب أعلى من رواتبهم، هم أكثر عرضة لتناول الأدوية الخاصة بالعجز الجنسي.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة، لامار بيرس، "إن الرجال الذين تتقاضى زوجاتهم رواتب أعلى، هم أكثر عرضة بنسبة 10% لتناول الأدوية الخاصة بعدم القدرة على الإنتصاب".

وأشار إلى أن الإختلاف البسيط حتى في المدخول بين الطرفين يزيد احتمال حاجة الرجل إلى أدوية تساعده في علاقته الجنسية.

وأضاف بيرس أن "الرجال الذين يقل مدخولهم 500 دولار في السنة عن زوجاتهم هم أكثر عرضة بنسبة 10% لتناول الأدوية الخاصة بالعجز الجنسي، مقارنة بالرجال الذين يزيد مدخولهم عن الزوجات 500 دولار".

لكن الباحث أشار إلى أن هذه القاعدة لا تنطبق على الزيجات التي تبدأ والمرأة من الأساس تتقاضى أكثر من الزوج، كما أنها لا تنطبق على الشركاء غير المتزوجين الذين يعيشون معاً.

وذكر أنه خلال السنوات الـ 20 الأخيرة، ارتفعت نسبة الزوجات الأميركيات اللاتي يتقاضين أكثر من أزواجهن من 4% على 22%.

واعتمدت الدراسة على قاعدتي بيانات، الأولى ديموغرافية خاصة بالمداخيل وتفاصيل أخرى وكلها تتعلق بمواطنين دانمركيين، والثانية تتضمن كل الوصفات الطبية الخاصة بالسكان.

ونظر الباحثون في البيانات الممتدة من العام 1997 حتى 2006 والخاصة بأكثر من 596 ألف زوج في عمر بين 25 و49 عاماً يعملون بدوام كامل.

كما تبيّن من خلال الدراسة، أن الرجال ليس وحدهم من يتأثرون بالفارق في الدخل بل النساء أيضاً، فالزوجات اللواتي يتقاضين أكثر من أزواجهن أكثر عرضة لتناول الأدوية الخاصة بالأرق وفقدان الشهية المرضي.

حرره: 
ع.ن