الألعاب ستملأ حواسيب Microsoft المحمولة

واشنطن: تستعد شركة "Microsoft" الأمريكية عملاق البرمجيات، لدمج تكنولوجيا جهاز ألعابها الإلكتروني الأكثر شهرة في العالم "XBOX 360"بعدة نماذج من أجهزة الكمبيوتر الدفتري المعتمدة على نظام التشغيل الجديد "Windows 8".

وتعلق الشركة آمالاً كبيرة جراء هذه الخطوة، متطلعة لجذب عدد كبير من المستخدمين وزيادة التفاعل مع هذه التقنية عبر الحاسوب.

وسيجري التعاون في هذا المشروع مع شركة "ASUS" لدمج تكنولوجيا "KINCET" بأجهزة الكمبيوتر الدفترية، فبدلاً من كاميرا الويب الموجودة بأعلى الشاشة ستحل محلها عدد من أجهزة الاستشعار، أو سيتم وضع المستشعرات جنباً إلى جنب مع كاميرا الويب، وستثبت بأسفل الشاشة صف من مصابيح "LED". يُذكر أن ستيف بالمر المدير التنفيذي لـ "Microsoft" قد أعلن رسميا خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام والذي تم انعقاده الشهر الجاري بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، بأن "KINCET" سيكون متوافقا ومتاحا لنظام التشغيل "Windows 8" بحلول شهر شباط (فبراير) المقبل.

وصمم جهاز "KINCET" المدمج بالكمبيوترات الدفترية المحمولة خصيصا للألعاب بوجه خاص، لكن يمكن الاستفادة منه أيضا لتسهيل عملية التفاعل مع الحاسوب من خلال الحركات والإيماءات بالنسبة للأشخاص المعاقين.

وكالات