Jump to Navigation


خمسة آلاف سوري يغادرون بلادهم يومياً

 

دمشق: قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة إن حوالي خمسة آلاف سوري يفرون من بلادهم يوميا ويعبرون الحدود إلى دول مجاورة. وبينما أكدت "أطباء بلا حدود" أن أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان يعانون من ظروف معيشية غير ملائمة، قال وزير مالية تركيا إن بلاده أنفقت أكثر من 600 مليون دولار على إيواء اللاجئين.

فقد أكد المتحدث باسم المفوضية أدريان إدواردز -في إفادة صحفية- أن نسبة الزيادة في أعداد اللاجئين خلال شهر يناير/كانون الثاني وصلت إلى 25%، معتبرا أن تلك الزيادة تمثل "أزمة كاملة".

وذكر إدواردز أن أكثر من 787 ألف سوري "إما سجلوا أسماءهم كلاجئين وإما ينتظرون الإجراءات في المنطقة"، وفي لبنان والعراق والأردن وتركيا خاصة. وذلك منذ بدء الصراع في سوريا قبل عامين.

وبدوره حذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم من تفاقم نقص المياه في سوريا وتلوث الإمدادات في بعض الأحيان، مما يعرض الأطفال إلى تزايد خطر الإصابة بالأمراض.

وأظهر تقييم للصندوق في عموم سوريا أن إمدادات المياه في المناطق المتضررة من الصراع انخفضت إلى ثلث مستوياتها ما قبل بداية الثورة.

وقالت المتحدثة باسم اليونيسيف ماريكسي ميركادو "يشير هذا إلى تعطيل جسيم للخدمات وضرر لحق بشبكات المياه والصرف الصحي وتوفر محدود للخدمات الصحية الأساسية، مما يجعل الأطفال أكثر عرضة لخطر الإصابة بالأمراض".

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play