البنتاغون يشك بمصادر فيلم عن ابن لادن

واشنطن: كشف نائب أميركي جمهوري أول من أمس ان البنتاغون يحقق في احتمال حصول تسريبات داخلية جرت في سبيل انجاز فيلم سينمائي قيد التحضير يتناول تصفية اسامة بن لادن.

وتعمل المخرجة السينمائية حائزة جائزة اوسكار كاثرين بيغلو حول موضوع مطاردة وتصفية العدو الأول للولايات المتحدة خلال هجوم نفذته قوات اميركية خاصة في الثاني من أيار(مايو) على مقر اقامته في مدينة ابوت اباد الباكستانية.

واعرب رئيس لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب الأميركي الجمهوري بيتر كينغ عن خشيته من ان تكون المخرجة وكاتب سيناريو الفيلم مارك بول اللذان التقيا مسؤولين كبارا في وزارة الدفاع، قد تمكنا من الحصول على عناصر من هذه العملية المصنفة سرية للغاية. وكان قد طلب في آب(اغسطس) الماضي من البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) فتح تحقيق.

وارسل كينغ الى الصحافة أول من أمس مذكرة داخلية تضمنت اعلان المفتشية العامة في وزارة الدفاع في 10 كانون الأول(ديسمبر) نيتها فتح تحقيق "فوري" بشأن هذه الاتهامات.

واشار البنتاغون في رسالة موجهة الى النائب الى ان "هذا المشروع سيتناول اعمال موظفين في وزارة الدفاع على علاقة بنقل معلومات الى السينمائيين".

من جانبها، اشارت السي آي ايه في رسالة بتاريخ 8 تشرين الثاني(نوفمبر) الى انها تستعد لوضع سياسة ترمي الى الاشراف على علاقاتها مع العاملين في صناعة السينما.

وبحسب النائب الجمهوري، فانه من المتوقع نزول الفيلم الى الصالات في تشرين الأول(اكتوبر) قبيل الانتخابات الرئاسية في 6 تشرين الثاني(نوفمبر) التي يسعى الرئيس الحالي باراك اوباما الى الفوز بولاية ثانية فيها. ويعتبر القضاء على اسامة بن لادن من ابرز النجاحات بالنسبة لادارة باراك اوباما.

وردا على سؤال في آب(اغسطس) حول اتهامات كينغ، وصف المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني هذه التصريحات بانها "سخيفة". وسبق ان استفادت المخرجة كاثرين بيغلو من مساعدة البنتاغون في سيناريو فيلمها "ذي هرت لوكر" الذي نالت عليه جائزة اوسكار افضل مخرج للعام 2010.

ا ف ب