"يونيفيل": دبابة إسرائيليّة أطلقت النار على برج مراقبة لقواتنا بلبنان

زمن برس، فلسطين:  أعلنت القوة الأممية المؤقتة لحفظ السلام ("يونيفيل")، مساء الأربعاء، أن دبابة إسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة تابع لها قرب بلدة كفركلا، في قضاء مرجعيون، جنوبي لبنان، ما أسفر عن وقوع أضرار.

جاء ذلك بعد ساعات من ادعاء وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، حرص تل أبيب على سلامة قوات حفظ السلام الأممية المؤقتة في جنوب لبنان ("يونيفيل").

وقالت "يونيفيل" في بيان إن "جنود حفظ السلام المتمركزين بموقع قرب كفركلا رصدوا (الأربعاء) دبابة ’ميركافا’، تابعة للجيش الإسرائيلي، تطلق النار على برج المراقبة الخاص بهم، ما أدى إلى تدمير كاميرتين، وتضرر البرج".

وأضاف البيان: "مرة أخرى، نرى إطلاق نار مباشر ومتعمد، على ما يبدو، على موقع تابع لليونيفيل".

وتابع: "نُذكّر الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها "حزب الله"، بدأت عقب شن إسرائيل حرب إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي نطاق الإبادة، لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن استشهاد ألفين و367 شخصا، وإصابة نحو 11 ألفا و88، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر الماضي، وفق بيانات رسمية لبنانية، حتى مساء الثلاثاء.